المصدر الأول لاخبار اليمن

مطالبات بتحقيق دولي بالجريمة.. قوات الاحتلال تعدم 4 معتقلين من غزة

غزة/وكالة الصحافة اليمنية//

كشف نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأحد، تفاصيل جريمة إعدام الاحتلال الإسرائيلي 4 معتقلين فلسطينيين فور الإفراج عنهم قرب معبر كرم أبو سالم جنوب قطاع، انتشل جثمان أحدهم أمس، فيما انتشل الثلاثة الباقون صباح اليوم الأحد، مطالبا بإجراء تحقيق دولي في هذه الجريمة الشنيعة.

وأفادت مصادر محلية، بأسماء الشهداء الثلاثة الذي تم انتشالهم صباح اليوم من معبر كرم أبو سالم جنوب قطاع  غزة مكبلي الأيدي، هم: محمد عوض رمضان حجازي، ورمضان عوض رمضان حجازي، وكامل إيهاب غباين.

وأدان نادي الأسير الفلسطينيّ، في بيان وصل المركز الفلسطيني للإعلام جريمة الإعدام الميداني للأسرى، مشيرًا إلى أنها تشكّل جريمة حرب جديدة، تُضاف إلى السّجل الطويل من جرائم حرب الإبادة المستمرة.

وبحسب المعلومات المتوفرة، أوضح نادي الأسير أنّ المعتقلين الأربعة هم من العاملين في تأمين المساعدات في غزة، استهدفهم الاحتلال فور الإفراج عنهم عند معبر كرم أبو سالم، حيث جرى انتشال جثمان أحدهم يوم أمس، وثلاثة صباح اليوم، وتوضح الصور لعملية انتشالهم ونقلهم، وجود القيود على أيديهم، إضافة إلى آثار التّعذيب.

وأضاف نادي الأسير، أنّ المعطيات الأولية المتوفرة حول هذه الجريمة وبحسب إفادة أولية لأحد الناجين من بينهم، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت ما يقارب 15 شخصاً من بينهم مجموعة من العاملين في تأمين المساعدات، حيث استمر جيش الاحتلال باعتقالهم لمدة أربعة أيام، خلالها تعرضوا لعمليات تعذيب، وضرب، وإذلال، إلى جانب احتجازهم في ظروف قاسية، وحاطة من الكرامة الإنسانية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com