المصدر الأول لاخبار اليمن

ورد الآن .. السيد القائد يكشف موعد إعلان الحكومة الجديدة في صنعاء

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشف قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الأحد عن 3 مسارات لتشكيل الحكومة بصنعاء بعد استقبال آلاف الترشيحات واخضاعها للتدقيق والدراسة والفحص .

وأرجع السيد القائد في كلمة له بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1446هـ تأخير تشكيل الحكومة منذ ذكرى المولد النبوي إلى الموقف الطارئ لمعركة طوفان الأقصى لتكون أولوية بالاهتمام في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

 

وقال السيد القائد “في بداية هذا العام وضمن مسؤولياتنا، نعمل على تشكيل الحكومة، والانطلاقة لتصحيح القضاء، ضمن اهتماماتنا الأساسية التحضير المستمر للتغيير الحكومي وكان العمل في عدة مسارات أساسية”.

 

وأضاف ” راجعنا هياكل ونظم الحكومة ووزاراتها ومؤسساتها، وشخصنا مكامن الخلل والتضخم والتداخل فيها، وبعد المراجعة أعدنا تصميم الهياكل والأهداف والمهام من جديد وهذا المسار تطلب جهدا ووقت”.

 

وذكر أن المسار الثاني كان استقبال الترشيحات والاقتراحات المتعلقة بمسألة التعيينات والمسؤولين والموظفين، وصل إلينا الآلاف من الأسماء المقترحة والمرشحة، وأخضعناها للتدقيق والدراسة والفحص”.

 

وتابع السيد القائد بالقول ” المسار الثالث هو إعداد موجهات برنامج عمل الحكومة لضبط مسار عملها بعيدا عن الشتات وبما يساعدها على تحديد أولوياتها”، مشيرا إلى أن الثلاثة المسارات السابقة أخذت وقتا طويلا وهناك تفاصيل كثيرة سنتحدث عنها مع إعلان الحكومة خلال شهر محرم وصفر”.

 

ولفت إلى أن تشكيل الحكومة تأخر لأن المسار يحتاج إلى عمل ومواكبة مستمرة بما في ذلك السعي لتطهير مؤسسات الدولة، وأن وضع الوزارات ومختلف الجهات الرسمية ملغّم بالعناصر التي تعمل على الإفشال والإعاقة، وإفساد الأمور”.

 

وبين أن استكمال موضوع الحكومة سيتم استكمال الموضوع القضائي وسنتجه إلى بقية الجهات والمؤسسات، مشددا على صرورة التعاون الشعبي والتفهم لمتطلبات مسار التصحيح والتغيير لأننا نعمل في ظروف معقّدة.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com