المصدر الأول لاخبار اليمن

كنعاني: إجراء الانتخابات في ايران يدل علی مأسسة الديمقراطية الدينية 

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

 قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، إن إجراء جولتين انتخابيتين في أسبوعين متتاليين بعد 50 يوما من استشهاد الرئيس الإيراني السید “ابراهیم رئیسي” ومشاركة الشعب يدل على عمق وترسيخ ومأسسة الديمقراطية الدينية في الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة.

وقال ناصر كنعاني في مؤتمره الصحفي الیوم الإثنین : سطّر الشعب الإيراني مرة أخرى صفحة ذهبية أخرى في تاريخه العظیم على مدى 45 عاما وبعد 50 يوما من استشهاد رئیس الجمهوریة و أُجريت الانتخابات الرئاسية الإیرانیة المهمة والعظیمة بتوجيهات حكيمة من قائد الثورة الإسلامیة، وبتخطيط ملتزم من جانب الحكومة وبمشاركة مسؤولة من المرشحين، والأهم من ذلك الحضور الحماسي لشعب إيران اليقظ والبصير.

وأضاف أن إجراء جولتين انتخابيتين في أسبوعين متتاليين بعد 50 يوما من استشهاد رئيس الجمهوریة آیة الله السید “ابراهیم رئیسي” ومشاركة الشعب يدل على عمق وترسيخ ومأسسة الديمقراطية الدينية في الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة.

وتابع كنعاني: إن تخطيط الحكومة لتمهيد الأرضية لإجراء انتخابات حرة وشفافة وحضور الشعب في الداخل والخارج للتصويت والإقتراع في أقصر وقت ممكن، هو حدث كبير ويعتبر إجراء هذه الانتخابات الحرة والشفافة في هذه الفترة القصيرة نقطة مضيئة في تاريخ التطورات المهمة والقيمة للجمهورية الإسلامية بالنظر إلی المواقف الرسمية لمختلف الدول ووسائل الإعلام.

وقال: إن الحكومة تصرفت بمسؤولية فيما يتعلق بالتصويت، كما أن الشعب حضر إلى صناديق الاقتراع وقام بمسؤولياته بيقظة.

قد يعجبك ايضا