المصدر الأول لاخبار اليمن

1579 طالبا يتنافسون على مقاعد الطب البشري والأسنان في جامعة إب

إب / وكالة الصحافة اليمنية //

 

دشن رئيس جامعة إب أ. د نصر الحجيلي اليوم الإثنين اختبارات المفاضلة بين الطلاب المتقدمين لكليتي الطب وطب الأسنان للعام الجامعي الجديد 1446 هـ ـ 2024-2025م.

 

وأكد الدكتور الحجيلي أن الإجراءات المتبعة في عملية المفاضلة تضمن أعلى مستوى من العدالة والشفافية ودقة التقييم وفقا للمعايير التي تحقق جودة المدخلات وصولا إلى جودة المخرجات الملبية لاحتياجات القطاع الصحي.

 

وأوضح أن التنسيق للعام الجامعي الجديد يأتي بالتزامن مع النجاحات التي تحققت في البنية التحتية والأجهزة المعملية الحديثة والكوادر المتميزة التي تزخر بها الجامعة.

 

ودعا رئيس الجامعة الطلاب المتقدمين ممن لم يحالفهم الحظ إلى الالتحاق بالتخصصات المتاحة في بقية كليات ومراكز الجامعة.

 

من جانبه أفاد نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب ـ الدكتور أحمد أبو لحوم، أنه تقدم 1.609 طالبا وطالبة للتنافس على 170 مقعدا في كلية الطب البشري بأقسامها الثلاثة، وكلية طب الأسنان وفقا للنظام العام.

 

وأشار أبو لحوم إلى أن إجمالي الطلاب المتقدمين وفق للنظام الموازي في الأقسام ذاتها 409 طلاب يتنافسون على 130 مقعدا، وتقدم 101 طالب للمنافسة على 50 مقعدا بنظام النفقة العامة.

 

وبين أن عملية التصحيح الإلكتروني وأعمال الكنترول تتم وفقا للخطة المرسومة وصولا إلى النتائج الأولية المتوقع إعلانها عبر الموقع الرسمي للجامعة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com