المصدر الأول لاخبار اليمن

قائد لواء يعلن انقلابه رسميا على الانتقالي ويوجه دعوة هامة لأبناء الجنوب

عدن / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أعلن قائد لواء ممول من الإمارات رسيما اليوم الثلاثاء الانقلاب على “المجلس الانتقالي”، داعيا أبناء المحافظات الجنوبية إلى إسقاط القيادات التي تغرق بالفساد منذ 8 سنوات.

 

وطالب قائد فصائل ما يسمى “اللواء التاسع صاعقة” فاروق الكعلولي الصبيحي الذي يسيطر على المدخل الشمالي الغربي لمدينة عدن خلال الساعات الماضية أبناء الجنوب تنظيم تظاهرة غاضبة ضد الانتقالي في عدن تحت مسمى “مليونية عشال” تضامنا مع قبائل أبين المطالبة بالكشف عن مصير المختطف والمخفي قسرا على عشال الجعدني منذ يونيو الماضي في السجون السرية التابعة للانتقالي بعدن.

 

وطالب بتشكيل لجنة تحضيرية لإقامة مليونية عشال لإسقاط “رموز الفساد” في الانتقالي، وخاطب الكعلولي قيادات الانتقالي قائلا ” ثمان سنوات كافية لكم اتيحوا المجال لغيركم والقرار قرار الشعب” على حد وصفه.

 

وتأتي الدعوة إلى مليونية عشال في ساحة العروض بعدن للضغط على الانتقالي عقب تداول أنباء تشير إلى مقتل عشال تحت التعذيب والتواطؤ من قبل مدير أمن عدن وبعض القيادات الموالية للانتقالي بإخراجه من السجن نهاية يونيو الماضي، ووصوله إلى العاصمة المصرية القاهرة خلال الأيام الماضية.

 

ويرى مراقبون أن دعوة الكعلولي الذي تسيطر قواته من أبناء قبائل الصبيحة على المدخل الشمالي الغربي لمدينة عدن تطورا خطيرا على الانتقالي الجنوبي، لاسيما مع توجه قبائل أبين لإغلاق المدخل الشرقي للمدينة ومنع دخول ناقلات الوقود الغاز وأي تواجد عسكري للانتقالي في مديريات أبين خلال الأيام المقبلة.

 

وكان قد أرسل الانتقالي حملة عسكرية لمواجهة قوات الكعلولي الذي رفض انتقال قواته التي تنحدر من الصبيحة إلى شبوة واحلال فصائل تنحدر من الضالع ويافع بدلا عنها في منطقة رأس عمران بهدف اضعاف الفصائل المحسوبة على قبائل الصبيحة تتواجد في محيط عدن.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com