المصدر الأول لاخبار اليمن

انتقادات لاذعة تطال الخارجية الأمريكية لدعمها الانتهاكات الإسرائيلية بغزة

واشنطن/وكالة الصحافة اليمنية//

 

تعرض المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، لانتقادات شديدة من الصحفيين خلال مؤتمر صحفي، حيث اتهموا الولايات المتحدة بالتواطؤ في الانتهاكات الإسرائيلية بغزة.

وجاءت الانتقادات في سياق مقارنات بين رد الفعل الأمريكي السريع تجاه الهجمات الروسية في أوكرانيا، والتفاوت في الرد على الهجمات الإسرائيلية في غزة.

خلال المؤتمر، تلقى ميلر أسئلة حادة حول الاستنتاجات السريعة التي توصلت إليها الولايات المتحدة بشأن الهجوم الروسي على مستشفى في كييف، وسرعة تحديد المسؤول عن الهجوم. وعند سؤاله عن هذه السرعة، قال ميلر: “لا أحد آخر يشن هجمات على أوكرانيا، لذلك من الواضح جداً أنها جاءت من روسيا”.

مقارنات مع غزة

تطرق الصحفيون إلى التناقض في الاستجابة الأمريكية، مشيرين إلى الهجمات الإسرائيلية التي استهدفت مستشفيات ومرافق في غزة، والتي تستخدم فيها أحياناً أسلحة أمريكية. وتساءل أحد الصحفيين: “لماذا لا يمكنكم تحديد ما حدث بشكل قاطع في تلك الحالات؟”.

وواصل الصحفيون اتهام الحكومة الأمريكية بالتواطؤ في الانتهاكات الإسرائيلية، مستشهدين بتقارير الأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة التي تشير إلى استخدام “إسرائيل” للتجويع كأداة حرب في غزة. وأشاروا إلى استقالة 12 موظفًا حكوميًا أمريكيًا احتجاجًا على هذا التواطؤ.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com