المصدر الأول لاخبار اليمن

الناتو يطلق لعبة على “فيسبوك” لمواجهة الحرب الروسية

وكالة الصحافة اليمنية/ كشفت منظمة حلف شمال الأطلسي عن آخر أسلحتها لمواجهة “الحرب الإعلامية الروسية”، إذ توصل باحثون في المنظمة إلى تطوير لعبة على “فيسبوك” يعتقد أنها ستساعد المستخدمين في إدراك مدى صحة الخبر قبل نشره على صفحاتهم الشخصية. وأطلق الناتو اسم “بطل الأخبار” على اللعبة وسيبين ما إذا كانت هذه اللعبة ستكون فعالة، والتي […]

وكالة الصحافة اليمنية/

كشفت منظمة حلف شمال الأطلسي عن آخر أسلحتها لمواجهة “الحرب الإعلامية الروسية”، إذ توصل باحثون في المنظمة إلى تطوير لعبة على “فيسبوك” يعتقد أنها ستساعد المستخدمين في إدراك مدى صحة الخبر قبل نشره على صفحاتهم الشخصية.

وأطلق الناتو اسم “بطل الأخبار” على اللعبة وسيبين ما إذا كانت هذه اللعبة ستكون فعالة، والتي صممت وأشرفت على مشروع إنتاجها “ألكسييفا” وتطلب الأمر 8 موظفين خلال 4 أشهر من العمل ليتم إنتاج اللعبة، ولكن ألكسييفا رفضت الإفصاح عن كلفة المشروع المالية.

وقالت ألكسييفا :”إن اللعبة أطلقت يوم الاثنين الماضي ونحن لا نمتلك ما يكفي من البيانات لنرى إذا ما كانت تساهم في تغيير سلوك المستخدمين، ومن الباكر جداً تقييم أداء اللعبة لأننا لم نعمل بما يكفي لتسويقها”.

وتتطلب اللعبة، كغيرها من التطبيقات والألعاب، الحصول على المعلومات المتعلقة بصفحتك الشخصية وعندما تقبل بها، تصبح محررا ، كأي محرر آخر في صحيفة.

قد يعجبك ايضا