المصدر الأول لاخبار اليمن

اجتماع إماراتي إسرائيلي في بروكسل للتحريض على المقاومة الفلسطينية

بروكسل/وكالة الصحافة اليمنية//

كشفت مصادر دبلوماسية متطابقة عن انعقاد اجتماع إماراتي إسرائيلي في العاصمة البلجيكية بروكسل بهدف التنسيق الدعائي للتحريض على فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة لا سيما مرحلة ما بعد حركة المقاومة الإسلامية حماس وفق الخطط الإسرائيلية.

وذكرت المصادر ل”إمارات ليكس”، أن الاجتماع ضم ستة من الإعلاميين ومن يقدمون أنفسهم محللين وباحثين سياسيين موالين للإمارات وينخرطون بأشكال مباشرة وغير مباشرة في برامج وأنشطة وسائل الإعلام الممولة من أبو ظبي.

وبحسب المصادر فإن من بين الحضور في الاجتماع كل من الوزير السابق في السلطة الفلسطينية إبراهيم أبراش، والإعلامي الفلسطيني رمضان أبو جزر الذي يعد أحد أبرز مرتزقة الإمارات في التحريض والمجال الدعائي، والناشط الفلسطيني في دعم التطبيع باسم عيد، إلى جانب الإعلامي العنصر في الاستخبارات السعودية عبد العزيز الخميس أحد عرابي التطبيع بتوجيهات إماراتية.

في المقابل شارك في الاجتماع مسئولين وصحفيين إسرائيليين في مقدمتهم أوفير جيندلمان المتحدث باسم رئيس الحكومة للإعلام العربي.

وذكرت المصادر أن الاجتماع ركز على تنسيق الجهود الإماراتية الإسرائيلية لتصعيد خطط التحريض والتشويه ضد فصائل المقاومة الفلسطينية بما في ذلك التعامل مع تطورات الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة منذ عشرة أشهر.

وأفادت المصادر بأن “إسرائيل” تنسق مع الإمارات في هذه المرحلة في الخطط الدعائية لمرحلة ما بعد حكم حركة حماس في قطاع غزة وزيادة الضغط الإعلامي على الحركة وتقديم شخصيات من داخل غزة وخارجها لمحاولة تصدر المشهد الترويجي للخطط الإسرائيلية.

وأشارت المصادر إلى أن الاجتماع يأتي ترجمة لزيارة علنية قام بها الخميس وأخرى سرية لمسئولين إماراتيين إلى “إسرائيل” الشهر الماضي لبحث الرؤية والخطط الإعلامية والدعائية.

ويتزامن ذلك مع استنفار الذباب الالكتروني الإماراتي منذ أسابيع برزت في إنشاء عشرات الحسابات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي للتعليق على تطورات الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة.

وتكشف متابعة تغريدات الذباب الالكتروني الإماراتي إجماعها على ثلاثة أهداف رئيسية: شيطنة المقاومة الفلسطينية ودعم الكيان الصهيوني إلى جانب الترويج للدور الإنساني المزعوم لأبوظبي في غزة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com