المصدر الأول لاخبار اليمن

المقاومة اللبنانية تشن عدة هجمات جوية وصاروخية ضد أهداف عسكرية “إسرائيلية”

بيروت / وكالة الصحافة اليمنية //

 

شنت المقاومة الإسلامية في لبنان بقيادة حزب الله، اليوم الأحد، سلسلة هجمات هجوية وصاروخية على مواقع وأهداف عسكرية صهيونية في إطار معركة طوفان الأقصى دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة.

 

وأعلنت المقاومة اللبنانية، في بيانات عسكرية مقتضبة، استهداف جنود ‏للعدو الإسرائيلي في محيط موقع “رويسات العلم” بتلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بصاروخ بركان.

 

وأكدت في البيانات، استهداف انتشارٍ لجنود الاحتلال ‏الإسرائيلي في محيط موقع حدب يارين “البستان” بالأسلحة الصاروخية.

 

وكانت المقاومة أعلنت في وقت سابق، شن هجوماً جوياً بِسرب من المسيرات الإنقضاضية على مقر قيادة الفرقة 91 المُستحدث في ‏”إييليت”، مُستهدفةً أماكن استقرار ضباطها وجنودها، مؤكدة تحقيق إصابات مؤكدة.

 

وأكدت المقاومة في بيان لها أنّ العملية جاءت رداً على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة واستهداف المدنيين ‏وخصوصاً الاعتداء الذي طال بلدتي أرنون والخردلي.

 

وأمس، نفّذت المقاومة الإسلامية في لبنان، عدة عمليات ضدّ الاحتلال الإسرائيلي، رداً على الاعتداءات الإسرائيلية، التي استهدفت بلداتٍ في جنوبي لبنان.

 

حيث قصفت المقاومة موقع “المطلة” التابع لـ”الجيش” الإسرائيلي، بصاروخ “جهاد”، واستهدفت مستوطنة “كريات شمونة”، بعشرات صواريخ “الكاتيوشا”.

 

و‏استهدفت المقاومة أيضا مبانيَ يستخدمها جنود الاحتلال في مستوطنة “مرغليوت”، كما استهدفت بصواريخ “فلق”، انتشاراً لجنود الاحتلال في محيط موقع “حانيتا”، وآخر في محيط موقع “معيان باروخ”، وثالثاً في محيط ثكنة “بيت هلل”، ورابعاً في محيط “تل شعر”.

 

وأعلنت أيضاً استهداف موقع “رويسات العلم” في ‏تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، والتجهيزات التجسسية في ‏موقع “راميا”.

قد يعجبك ايضا