المصدر الأول لاخبار اليمن

مرشحة البرلمان الأوروبي: “أوروبا شريكة في الإبادة الجماعية لإسرائيل”

ستراسبورغ/وكالة الصحافة اليمنية//

أدانت المرشحة لمنصب رئيس البرلمان الأوروبي “مونتيرو” صمت الاتحاد الأوروبي عن الإبادة الصهيونية في غزة.

واتهمت إحدى المرشحين لمنصب رئيس البرلمان الأوروبي “إيرين مونتيرو” الاتحاد الأوروبي بأنه متواطئ مع الكيان الصهيوني في الإبادة الجماعية المرتكبة في غزة، ويجب فرض عقوبات على الاحتلال الصهيوني، كما هو الحال في الوقت الراهن روسيا.

وانعقدت الجمعية العامة للبرلمان الأوروبي في ستراسبورغ عقب الانتخابات التي أجريت في دول الاتحاد الأوروبي يومي 6 و9 يونيو.

وانتقدت النائب الإسباني عن كتلة اليسار “مونتيرو” سياسة الاتحاد الأوروبي الاحتلالية للكيان الصهيوني في خطابه أمام الجمعية العامة قبل التصويت على انتخاب رئيس البرلمان الأوروبي، وقالت: “زملائي، نرى حربًا تُفرض علينا بشكل غير مسؤول، وهناك أيضًا إبادة جماعية، فرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لا يمكنه ارتكاب هذه الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني دون الدعم الحازم من الولايات المتحدة وأوروبا، ولا يمكن لأوروبا أن تستمر في كونها شريكة في الإبادة الجماعية الإسرائيلية”.

وأشارت إلى العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي على روسيا بسبب الحرب في أوكرانيا، قائلاً: “لماذا لا نطبق نفس الشيء على الإبادة الجماعية التي تعرض لها نتنياهو كما تم تطبيقها على (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين؟ هذا النفاق غير مقبول، إن أولوية الإنسانية هي الإبادة الجماعية والاحتلال غير الشرعي لفلسطين”.

وأعلنت “مونتيرو” ترشحها الليلة الماضية، خلفا للرئيس الحالي (مرشح حزب الشعب الأوروبي) “روبرتا ميتسولا”

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com