المصدر الأول لاخبار اليمن

 اضطرابات جديدة تشهدها السواحل اليمنية الشرقية والجنوبية

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، أجواء غائمة جزئياً  إلى غائمة في المناطق الجبلية وهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة يصاحبها حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات ( صعده ، عمران، حجه، المحويت، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز، الضالع، البيضاء وابين ).

 

كما توقع المركز في نشرته الجوية المتوقعة خلال الـ24 ساعة القادمة، هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد احيانا على أجزاء من محافظات ( المهرة، حضرموت، شبوة ومرتفعات كل من الجوف، مارب، لحج  وسهل تهامة )، خلال فترتي الظهيرة والمساء.

 

ووفقا للمركز تكن أجواء المناطق الساحلية غائمة جزئياً ومغبرة نسبياَ، حارة ورطبة حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين ( 33 – 39 درجة مئوية) مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء منها، والرياح  شديدة جدا حول ارخبيل سقطرى تتجاوز سرعتها الــ 45 عقدة، ومعتدلة إلى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية.

 

ولفت إلى أن المناطق الصحراوية يسودها أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً شديدة الحرارة على الصحارى والسهول الساحلية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (40 – 45 درجة مئوية)، مع أمكانية هطول أمطار متفرقة على أجزاء متفرقة منها،  والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال.

 

وجدد مركز الأرصاد والإنذار المبكر تحذيراته للمواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية.

 

ونبه سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب هطول الامطار والسحب المنخفضة الكثيفة.

 

كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربانية السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول ارخبيل سقطرى وشرق خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

 

ونصح المواطنين في الصحارى والسهول والمناطق الساحلية بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، والاكثار من شرب السوائل جراء الأجواء الحارة والشديد الحرارة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com