المصدر الأول لاخبار اليمن

تدشين المهرجان الثامن للفصل السعيد في صنعاء

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أقيم في صنعاء المهرجان الثامن للفصل السعيد الذي نظمته مؤسسة الطفل السعيد التنموية أمس الخميس تحت شعار” الفصل السعيد رؤية البيئة النظيفة”.

 

وفي فعالية المهرجان التي حضرها عضوا مجلس الشورى يحيى العرشي، نور باعباد، أكدت رئيس المؤسسة زينة عبداللطيف ضيف الله أهمية الارتقاء بالتعليم من التقليدي إلى الجودة التي تترجم متطلبات المرحلة الراهنة وصولا للمستقبل المنشود.

 

وأوضحت أن المهرجان الثامن تقليد سنوي تقيمه المؤسسة بهدف لفت انتباه الأفراد والمجتمع والمختصين بأهمية التعليم ونشر ثقافة السعادة في نفوس الطفولة.

وبينت أن المؤسسة نفذت نشرة الطفل السعيد التي تحتوي على عدد كتابات ومشاركات الأطفال عن السعادة من “أطفال المؤسسة من البرنامج الصيفي، دار التوجيه الاجتماعي بنين، ودار الأمل بنات، ودار الأيتام بنين”.

 

وشددت على ضرورة خضرنة البيئة المحيطة بالطفل من خلال تخصيص اللون الأخضر للأكياس أو المشمعات لبقايا قشور الخضار والفواكه ليستفيد بها المزارعين كسماد طبيعي بدلا من السماد الكيميائي بدلا من رميها إلى القمامة لحرقه مع بقية المخلفات.

 

وأدانت رئيس المؤسسة ما يتعرض له النساء والأطفال من جرائم وحشية بالاستهداف المتعمد من قبل الكيان الصهيوني للشهر العاشر على التوالي وسط صمت المجتمع الدولي وكافة المنظمات المختصة بالطفولة، مطالبة بوقف المجازر الجماعية بحق الطفولة وأبناء الشعب الفلسطيني في غزة.

وخلال المهرجان الذي حضره المهندس محمد أحمد الطويلي عميد المعهد العام للاتصالات السابق، وعدد من مستشاري المؤسسة تم تدشين مبادرة خضرنة البيئة المحيطة بالطفل بمسرحية هادفة عن المبادرة، وعدد من الأنشطة التي قدمها كوكبة من الأطفال.

وفي اختتام الفعالية كرمت مؤسسة الطفل السعيد عدد من المتطوعين وأطفال البرامج الصيفي، بالإضافة إلى الدور التي شاركت في إثراء نشرة الطفل السعيد.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com