المصدر الأول لاخبار اليمن

أكثر من 200 موظف في الكونغرس يوقعون رسالة احتجاج على خطاب نتنياهو

واشنطن/وكالة الصحافة اليمنية//

وقع أكثر من 200 موظف في 122 مكتبًا للكونغرس الديمقراطي والجمهوري على رسالة هذا الأسبوع تدعو الكونغرس إلى الاحتجاج أو مقاطعة خطاب رئيس وزراء “إسرائيل” نتنياهو الأسبوع المقبل في “الكابيتول هيل” (مبنى الكونغرس)، مشيرين إلى المخاوف بشأن الحرب الإسرائيلية المستمرة في غزة، بحسب موقع “ذي هيل” المختص بشؤون الكونغرس أمس يوم الجمعة.

وقالت الرسالة، التي نظمتها رابطة الموظفين التقدميين في الكونغرس ووقعها 230 موظفًا في مجلسي النواب والشيوخ، إن التحدث علنًا ضد خطاب نتنياهو المشترك أمام الكونجرس في 24 تموز هو “مسألة أخلاقية” وليس سياسة.

وجاء في الرسالة: “لقد تحدث المواطنون والطلاب والمشرعون في جميع أنحاء البلاد والعالم ضد تصرفات السيد نتنياهو في حربه على غزة”. “لقد ظل الإسرائيليون يحتجون في الشوارع منذ أشهر، منددين بفشله في التفاوض على وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن. نأمل أن تنضموا إلى زملائكم أعضاء الكونجرس في الاحتجاج على خطابه أو في رفض حضوره”.

وقد دعا بعض الموظفين، ومعظمهم من التقدميين، مرارًا وتكرارًا إلى وقف إطلاق النار بين “إسرائيل” وحماس الفلسطينية المسلحة، بما في ذلك في مظاهرة في تشرين الأول (2023) وأخرى في أيار الماضي.

قد يعجبك ايضا