المصدر الأول لاخبار اليمن

“كامبريدج” تراجع استثماراتها مع شركات إسرائيلية بعد مطالبات مؤيدين لغزة

لندن/وكالة الصحافة اليمنية//

أعلنت جامعة كامبريدج البريطانية أنها ستراجع استثماراتها بعد مطالبات من الطلاب المؤيدين لفلسطين الذين أقاموا مخيماً احتجاجياً في الحرم الجامعي امتد لعدة أشهر، والذين طالبوا بسحب الاستثمارات من الشركات المتواطئة مع “إسرائيل” في حربها على غزة، بحسب ما نشره موقع ميدل إيست آي البريطاني، اليوم الأربعاء.

وقالت إدارة الجامعة في بيان أمس الثلاثاء: “وافق اتحاد الطلاب على الاقتراح، كما وافقت دوائر أخرى على مستوى الكلية على اقتراحات مختلفة، وأعرب الطلاب المحتجون المنضمين لمعسكر كامبريدج من أجل فلسطين لنا عن قلقهم من أن استثمارنا الحالي قد لا يكون متماشياً مع قيمنا المؤسسية، وخاصة فيما يتعلق بصناعة الأسلحة والدفاع”.

ووعدت الجامعة بدراسة “سبل تحديد ومراقبة المخاطر الدفاعية داخل محافظ الاستثمار” كجزء من المراجعة.

يأتي هذا بعد أن كشف موقع ميدل إيست آي في مايو الماضي، أن كلية ترينيتي التابعة لجامعة كامبريدج سحبت استثماراتها من جميع شركات الأسلحة.

وقد استثمرت ترينيتي 78.089 دولاراً في أكبر شركة أسلحة إسرائيلية، “إلبيت سيستمز”، التي تنتج 85% من الطائرات بدون طيار والمعدات الأرضية التي يستخدمها جيش الاحتلال الإسرائيلي، بحسب ميدل إيست آي، إذ تعد أغنى كلية تأسيسية في جامعة كامبريدج.

كما استثمرت الكلية كذلك ملايين الدولارات في شركات أخرى تعمل على تسليح ودعم الحرب الإسرائيلية على غزة والاستفادة منها.

وقد حظيت الاحتجاجات في جامعة كامبريدج بدعم من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وبدأت المفاوضات بين الجامعة والمحتجين في أواخر شهر مايو.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com