المصدر الأول لاخبار اليمن

السعودية ترسل تعزيزات ضخمة تتضمن 400 آلية عسكرية إلى هذه المحافظة

 

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أرسلت السعودية قوات جديدة معززة بمئات الآليات العسكرية إلى محافظة شبوة “شرقي اليمن” في توجه لإعادة تواجدها منذ سيطرة الفصائل الممولة من الإمارات على المحافظة نهاية 2021م.

 

وعلمت “وكالة الصحافة اليمنية” من مصادرها المحلية بأن السعودية أرسلت أمس الثلاثاء دفعة كبيرة من أبناء شبوة تلقوا تدريباتهم العسكرية ضمن فصائل “درع الوطن” التي تم تشكيلها من الجماعات السلفية في معسكر شرورة الحدودي مع اليمن.

 

وأفادت المصادر أن فصائل “درع الوطن” وصلت على رأس 400 آلية عسكرية تقريبا وصلت شبوة عبر الطريق الدولي الرابط بين شبوة ومنفذ الوديعة الحدودي مع السعودية وسط ترجيحات باتجاهها إلى معسكر عارين في مديرية عرماء.

 

يشار إلى أن القوات الجديدة هي الدفعة الثانية لفصائل “درع الوطن” منذ ارسالها الدفعة الأولى من عدن منتصف ديسمبر 2023م.

 

وجاءت التعزيزات السعودية بعد أن فقدت تواجدها عقب المشاركة في طرد فصائل حزب الإصلاح عقب الإطاحة بالمحافظ محمد صالح بن عديو وتسليم شبوة للفصائل الإماراتية التي استقدمتها من الضالع ولحج والساحل الغربي.

 

وتحاول السعودية اعادة تواجدها في المحافظات الجنوبية والشرقية لليمن لتحقيق توازن مع الفصائل الممولة من الإمارات عن طريق “درع الوطن” التي تم انشائها مطلع العام الماضي بقرار من مايسمى “مجلس القيادة” وتخضع مباشرة لنائب رئيس هيئة الأركان العامة السعودية مطلق الأزيمع قائد المعين قائدا لما يسمى “القوات المشتركة” في الحرب على اليمن.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com