المصدر الأول لاخبار اليمن

انفاق غزة.. لغز المتاهة الذي ضاعت فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي

تقرير / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

رغم مرور أكثر من تسعة أشهر من العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة والتوغل المستمر لازالت انفاق غزة تمثل معضلة حقيقة لقوات الاحتلال الاسرائيلي التي لم تتمكن من معرفة  ماهية هذه الانفاق وحل لغزها باعتراف الاعلام العبري الذي وصف هذه الانفاق بالشبكة العنكبوتية التي يجهلها جيش الاحتلال الى الان.

 

وفي تقرير حديث نقلت قناة “12” العبرية عن مسؤول أمني كبير في كيان الاحتلال ان الامر يشبه شبكة العنكبوت.

وبحسب المسؤول الامني الاسرائيلي فان انفاقا بديلة تظهر تلقائيا عند قطع أي نفق.

 

المسؤول الامني اعترف  بان الجيش الاحتلال لا  يملك صورة كاملة عن الانفاق وليس لديه قبضة محكمة ومطلقة على مشروع الأنفاق برمته.

 

حديث المسؤول الاسرائيلي يأتي في الوقت الذي مازالت المقاومة الفلسطينية تفاجأ قوات الاحتلال بعمليات مباغتة عبر هذه الانفاق حيث يمر مقاتلي المقاومة في هذه الانفاق وينفذون عملياتهم ضد قوات الاحتلال ومن ثم يعودون الى غرف عملياتهم بسلام.

 

وفي وقت سابق نقلت صحيفة “فاينانشال تايمز” عن مسؤول في كيان الاحتلال القول : إن الأنفاق تمثل تحديا هائلًا لهم، وإنّ حركة حماس “وضعت داخل الأنفاق ألغاماً وفخاخاً لعرقلة تحركهم” وإن هذا يزيد المخاطرة على قوات الاحتلال الاسرائيلي .

كما نقلت الصحيفة عن جنود في جيش الاحتلال قولهم إن مقاتلي حماس كانوا يباغتونهم بهجوم من تحت الأرض ثم يختفون.

وبعد مرور أكثر من تسعة أشهر من العدوان على غزة لازالت فكرة تدمير الانفاق في غزة حاضرة في مخططات جيش الاحتلال لكن قادة جيش الاحتلال الى الان لم يجدوا الطريقة التي تمكنهم من القضاء على هذا التحدي.

 

ومن خلال المعطيات فأن فكرة القضاء على هذه الانفاق مستحيلة  خصوصا بعد فشل كل الوسائل التي استخدمها جيش الاحتلال للتخلص منها كإغراقها بالمياه وضخ الغازات السامة، إضافة إلى استخدام عمليات التفجير والمسيرات والكلاب حيث مازالت هذه الانفاق تمثل المعضلة الاكبر أمام جيش الاحتلال في غزة الى اليوم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com