المصدر الأول لاخبار اليمن

هجمات صاروخية للمقاومة اللبنانية ضد مواقع وأهداف عسكرية “إسرائيلية”

بيروت / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان بقيادة حزب الله، اليوم الإثنين، تنفيذ سلسلة عمليات عسكرية ضد مواقع واهداف عسكرية للاحتلال الصهيوني.

 

وأكد المقاومة اللبنانية في بيانات عسكرية مقتضبة، استهداف منظومة فنية ‏تجسسية تم تثبيتها مؤخراً في موقع المالكية، بالأسلحة المناسبة، وتحقيق فيها إصابة مباشرة. ‏

 

كما أعلنت عن تنفيذ كمين استهدف دبابة ميركافا للعدو الإسرائيلي في موقع “الراهب” بصاروخ موجه بعد مراقبة لقوات العدو في الموقع.

 

ووفق بيانات المقاومة، تم استهدفت موقع البغدادي التابع للاحتلال بعشرات صواريخ الكاتيوشا، رداً على الاغتيال الذي نفذه الاحتلال في بلدة شقرا، ودعماً للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة.

 

وقالت المقاومة اللبنانية: ” في سياق الردّ على الاغتيال في بلدة شقرا أيضاً، استهدفت المقاومة الإسلامية تجمّعاً لجنود الاحتلال في موقع ‏الراهب بالصواريخ الموجّهة”. ‏

 

وأعلنت المقاومة ارتقاء اثنين من مجاهديها، شهيدَين على طريق القدس، وهما الشهيد عباس محمد سلامي “زين العابدين”، من بلدة خربة سلم وسكان بلدة شقرا، جنوبي لبنان، والشهيد عباس فادي حجازي “عباس الحر” من بلدة مجدل سلم، جنوبي لبنان.

 

وفي سياق متصل، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ فرق الإطفاء تعمل على إطفاء 4 حرائق في تلة “راميم” قرب مفترق “غوما”، نتجت عن سقوط صواريخ أطلقت من لبنان، مشيرةً إلى أنّ صفارات الإنذار دوّت في عدد كبير من مستوطنات الشمال خشية تسلل طائرة مسيّرة من لبنان.

 

فيما أفادت مصادر إعلامية في جنوب لبنان، بأنّ الاحتلال أطلق قنابل متفجرة باتجاه الجانب اللبناني مقابل قرية الغجر، ما أدى إلى اشتعال حريق، بالإضافة إلى قصف أطراف بلدة كفركلا بالقنابل الفوسفورية.

 

وكانت المقاومة اللبنانية قد نفذت سلسلة عمليات أمس الأحد، استهدفت فيها تموضعات لجنود الاحتلال الإسرائيلي ونقاط انتشاره في مستوطنتَي المنارة وشتولا، مؤكدة أنها تأتي رداً على غارات  ‌‌‌‌‏‌‌‌‏‌‌‏الاحتلال على البقاع وجنوب لبنان واستهدافه المنازل المدنية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com