المصدر الأول لاخبار اليمن

إحياء مزارع غزة.. تأهيل وزراعة 400 دونم من المحاصيل في قطاع غزة

غزة/وكالة الصحافة اليمنية//

قالت الجمعية العربية لحماية الطبيعة – مقرها الأردن – إنها أنجزت بالشراكة مع مزارعي غزة، تأهيل وزراعة نحو 400 دونم (الدونم يعادل ألف متر مربع) من أراضي قطاع غزة بالبذور الزراعية.

وقالت الجمعية في بيان صحفي، وصل المركز الفلسطيني للإعلام، اليوم الاثنين، إن المشروع “يأتي لمواجهة حرب التجويع التي يعانيها قطاع غزة منذ عدة شهور، حيث استطاع الوصول إلى نحو 162 مزارعاً من مناطق الشمال والوسط والجنوب حتى الآن، وتزويدهم بالمحاصيل الزراعية ذات القيمة الغذائية العالية والإنتاج السريع”.

وأوضحت الجمعية أنها باشرت مشروعها بالتعاون مع بلدية غزة بزراعة بذور وأشتال الخضروات في أرض المشتل التابع للبلدية بمساحة تقدر بنحو 6.5 دونم، “الذي دمرته جرافات الاحتلال في بداية العدوان، وأعدمت عشرات الآلاف من الأشجار والأشتال، مع تعمد تجريف نحو 55 ألف شجرة في شوارع وجزر مدينة غزة”.

ونفذت “العربية لحماية الطبيعة” في المنطقة الوسطى و”دير البلح” و”خان يونس” وجزء من رفح زراعة نحو 500 ألف شتلة خضار متنوعة من البندورة والخيار والباذنجان والفلفل الحار والحلو والشمام والكوسا، بمساحة غطت ما يقارب 200 دونم.

وأعادت زراعة ما يقارب 170 دونماً في بيت لاهيا شمال القطاع بـ 900 كيلو من بذور الملوخية، و115 ألف بذرة من الباذنجان والفليفلة الحارة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com