المصدر الأول لاخبار اليمن

شاهد هتافات المشاركين في مليونية عشال عقب تعرضهم لإطلاق الرصاص في عدن

عدن / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أطلقت قوات الانتقالي الجنوبي الممولة من الإمارات النار عصر اليوم السبت الرصاص الحي على المشاركين في “مليونية عشال” السلمية وسط مدينة عدن.

 

وتداول ناشطون جنوبيون مقاطع فيديو وثق قيام مسلحي الانتقالي على متن العربات الإماراتية بإطلاق الرصاص الحي صوب المشاركين في الفعالية الجماهيرية التي دعت إليها قبائل الجنوب تضامنا مع قبيلة الجعادنة في أبين للكشف عن مصير نجلها المختطف والمخفي قسرا في سجون الانتقالي المقدم علي عشال الجعدني منذ منتصف يوليو الماضي.

 

 

 

ووثق الفيديو المتداول صرخات المتظاهرين الغاضبة بقولهم ” احتلال.. احتلال جديد” وسط حالة غضب عارمة من بلطجة عناصر الانتقالي التي تمولها الإمارات في أوساط المشاركين عقب منعهم من الوصول إلى ساحة العروض في منطقة خور مكسر.

 

 

 

وأظهر فيديو آخر مجموعة من المتظاهرين وهم يرددون هتافات عالية” بالروح بالدم نفديك يا عشال” وسط تحديهم لعملية إطلاق النار والانتشار العسكري الكثيف الذي لن يستطيع كسر ارادتهم للمطالبة بالكشف عن مصير المعتقلين والمختطفين قسرا منذ مطلع العام 2016م.

 

ووصف المشاركون في مليونية عشال حادثة إطلاق الرصاص الحي لتفريق المتظاهرين بالإرهاب والاحتلال، وسط مطالبات برحيل التحالف من عدن.

 

 

 

ويدعو أبناء المحافظات الجنوبية في مليونية عشال السلمية بإطلاق سراح المختطفين والمعتقلين في سجون الانتقالي، والكشف عن المتورطين في حادثة اختطاف عشال الذين تمكنوا من الفرار إلى الإمارات خلال يوليو الماضي بينهم قائد ما يسمى “مكافحة الإرهاب” بعدن يسران المقطري وعدد آخرين.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com