المصدر الأول لاخبار اليمن

الصوفي: الجمعيات التعاونية تعرض 11صنفا من العسل في المهرجان الوطني بصنعاء

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أكد مدير دائرة التخطيط ومسؤول البرنامج الاجتماعي بالاتحاد التعاوني الزراعي المهندس شماخ علي قائد الصوفي، أن المهرجان الوطني للعسل اليمني المزمع تدشين فعالياته اليوم الأحد في حديقة السبعين سيحتوي على 11 صنفا من أجود أنواع العسل الطبيعي الذي تنتجه الجمعيات التعاونية.

 

وأوضح الصوفي أن الجمعيات التعاونية المشاركة في المهرجان تضم 3.815 نحالا بعدد 50 مدرسة حقلية للنحل ستعرض قرابة 17 طنا من أنواع العسل “سدر، ضبه، مراعي، سمر، حمر، سلام، ضهي، طلح، بكاء، قرض، رشح” خلال فترة المهرجان الذي يستمر لمدة 6 أيام في حديقة السبعين.

 

وأشار إلى أن الاتحاد استكمل عملية فحص الجودة وتعليب كميات العسل الخاص بعدد 10 جمعيات تعاونية المشاركة في المهرجان.

 

وأعتبر النسخة الثالثة من مهرجان العسل تحت شعار “اليمن موطن العسل” فرصة جديدة للجمعيات التعاونية لإكسابها المعرفة بخطوات التسويق للعسل بعيدا عن الطرق البدائية التقليدية في شراء المنتج من النحالين أنفسهم.

 

ولفت إلى المهرجان سيتيح المجال للتجار وللمواطنين معا في اقتناء العسل بأسعار تنافسية تدعم وتشجع المنتج الوطني بما يضاعف كميات إنتاج النحالين في مختلف الجمعيات.

 

وأشاد الصوفي بدور الاتحاد التعاوني الزراعي في دعم الجمعيات بدء من التأهيل والتدريب والبناء المؤسسي وإنشاء المدارس الحقلية للنحل بالشراكة مع مؤسسة بنيان في توعية النحالين بهدف تحسين جودة المنتج.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com