المصدر الأول لاخبار اليمن

حزب الله ينفذ عدة عمليات عسكرية ضد مواقع وثكنات الاحتلال الصهيوني

بيروت / وكالة الصحافة اليمنية //

 

نفذت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، اليوم الإثنين، عمليات عدة ضد أهدافٍ تابعة لـ”جيش” الاحتلال الإسرائيلي، عند الحدود مع فلسطين المحتلّة.

 

وفي بيانات للمقاومة، أكدت استهدافها موقع “المالكية” الإسرائيلي العسكري ‏بمسيّرة هجومية انقضاضية، أصابت هدفها بدقة.‏

 

كما أعلنت استهداف موقع “رأس الناقورة” ‏البحري، بالقذائف ‏المدفعية الثقيلة، سبقها إستهداف ثكنتي “زرعيت” و”راميم” ضمن عمليتين منفصلتين، نُفذتا باستخدام قذائف ‌‏المدفعية.‏

 

وكانت المقاومة شنت في وقت سابق اليوم، هجوماً جوياً بسربٍ من المسيّرات ‌‏الانقضاضية على مقر قيادة “الفرقة 91” المستحدث في ثكنة “إيليت”، مُستهدفةً أماكن تموضع ‏واستقرار ‏ضباطها وجنودها.

 

 وأفاد بيان الإعلام الحربي للمقاومة اللبنانية، بتحقيق إصابة مباشرة وإيقاع عددٍ من القتلى والجرحى في صفوف “جيش” الاحتلال.

 

وفي ظل استمرار عمليات المقاومة، تتفاقم تداعيات جبهة لبنان على كيان الاحتلال، إذ تحدثت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية، عن أضرار فادحة تعرضت لها “إسرائيل”، بعد 10 أشهر من المواجهات مع حزب الله، مستندةً في تقريرها إلى صور أقمار اصطناعية.

 

وأكدت أنّ عمليات حزب الله “أدت إلى أكبر عملية إخلاء في الشمال (شمالي فلسطين المحتلة) منذ تأسيس إسرائيل”، قبل أكثر من 75 عاماً، لافتةً إلى أنّ “نيران حزب الله تسببت بأضرار في المباني والمحاصيل والأنشطة التجارية”، وأنّ كلّ ذلك جرى “باستخدام جزء ضئيل فقط من ترسانته الضخمة”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com