المصدر الأول لاخبار اليمن

القوات الإماراتية تمنع وصول شيخ قبلي بارز إلى هضبة حضرموت

حضرموت / وكالة الصحافة اليمنية //

 

منعت القوات الإماراتية وصول أحد أبرز مشايخ قبائل حضرموت إلى مخيم هضبة حضرموت شرقي اليمن.

 

وأكدت مصادر محلية مطلعة أن قوة تابعة للفصائل الإماراتية “النخبة الحضرمية” اعترضت موكب الشيخ سالم الغرابي الحمومي بالقرب من مطار الريان خارج مدينة المكلا مركز المحافظة للمشاركة في اجتماع قبائل “حلف حضرموت”.

 

يأتي ذلك بعد أن نجح دعا الشيخ الغرابي أبناء قبائل الديس الشرقية إلى المشاركة الواسعة ضمن “حلف قبائل حضرموت” لمنع تصدير النفط والتصرف حتى يتحقق لأبناء حضرموت الشراكة الفاعلة وضمان حقوقهم.

 

وكان قد نجح الشيخ الغرابي في إيقاف إنشاء معسكر للإمارات في منطقة رأس باغشوة الاستراتيجية الواقعة على بحر العرب بمديرية الديس الشرقية خلال يوليو الماضي بحشد قبلي غير مسبوق.

 

ودعا الغرابي في احتجاجات الديس الشرقية قبائل حضرموت إلى التصعيد لافتتاح مطار الريان والسماح للصيادين بدخول البحر دون أي قيود من القوات الإماراتية، وسط مطالبات أبناء قبائل الحموم في بيان لهم السلطات الموالية للتحالف في حضرموت بتحسين الأوضاع الخدمية المتردية، والاعتداءات والمضايقات المستمرة التي يتعرض لها الصيادين بصورة مستمرة.

 

وتتجه “قبائل حضرموت” للسيطرة على الحقول النفطية بإيعاز من السعودية للحد من أي تحركات للفصائل الممولة من الإمارات التابعة للانتقالي باتجاه مديريات وادي حضرموت بالتزامن مع الحديث عن ما يسمى “خارطة الطريق” للحل السياسي في اليمن.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com