المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يطلق تحذيرات للمواطنين وتنويه للجهات الرسمية لتجنب أخطار متغيرات الطقس

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أطلق المركز الوطني للأرصاد الجوية والانذار المبكر، إنذارات جديدة المواطنين والجهات الرسمية في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها دعت فيها المواطنين بعدم التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية وتساقط حبات البرد.

 

وحذر المركز في نشرته الجوية المتوقعة خلال الـ24 ساعة القادمة، من الانهيارات الصخرية والانزلاقات الطينية لاسيما في الطرقات والمنحدرات الجبلية والمنازل الطينية التقليدية.

 

ونبه أيضا من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة في الطرقات الجبلية ومن الرياح الهابطة الشديدة التي تثير الأتربة والرمال خاصة في المناطق الساحلية والصحراوية.

 

كما حذر مرتادي البحر والصيادين و ربانية السفن من إضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى و خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

 

وحذر كذلك المواطنين في الصحارى و الهضاب الداخلية والسهول والسواحل  من الطقس الحار و الشديد الحرارة.

 

وأهاب المركز الوطني بالجهات الرسمية ذات العلاقة باتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح و الممتلكات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنه.

 

مستجدات حالة الطقس في اليمن

وكان مركز الأرصاد قد توقع في النشرة الجوية اليوم الثلاثاء، طقس غائم يسود المرتفاعت الجبلية وهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة بعضها غزيرة جداً تصحبها الرياح الهابطة وتساقط حبات البرد أحياناً على مناطق متفرقة من محافظات (لحج، تعز، إب، الضالع، ذمار، ريمة، صنعاء، المحويت، حجه، عمران وصعده وتمتد غرباً إلى سواحل ومرتفعات تهامة و شرقاً إلى البيضاء ومرتفعات أبين وشبوه وحضرموت).

 

وأشار إلى أن أجواء المناطق الساحلية تكون غائمة جزئياً إلى غائمة ومغبرة نسبياً، حارة نسبياً ورطبة مع إحتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء من سواحل محافظات (عدن، لحج، تعز، الحديدة وحجة)، فيما تكون سرعة  الرياح شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تصل سرعتها إلى (55 عقدة) ومعتدلة إلى شديدة السرعة على خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

 

ولفت إلى أن المناطق الصحراوية تكون فيها الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة وقد تهطل أمطار متفرقة على أجزاء منها، مغبرة نسبياً, حارة نهاراً حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (37 – 44 درجة مئوية)، الرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والرمال.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com