المصدر الأول لاخبار اليمن

الكشف عن حصيلة أولية للضحايا والأضرار الناجمة عن السيول في الحديدة

 

 

الحديدة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشف محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، مساء اليوم الأربعاء، عن حصيلة أولية للضحايا والأضرار في ممتلكات المواطنين جراء سيول الامطار الجارفة التي تعرضت لها المحافظات خلال الساعات الماضية.

 

وأكد المحافظ قحيم في تصريح صحفي، أن حصيلة الضحايا بلغت حتى نحو 30 حالة وفاة و5 مفقودين ونزوح أهالي أكثر من 500 منزل وتقطع العديد من الأودية نتيجة السيول في الحديدة.

 

وأشار إلى أن السيول الجارفة تسببت بتهدم عدد من المنازل ما أدى لوفاة سكانها، وأكثر من 7 سيارات سحبتها السيول إلى جانب تضرر ومحاصرة بعض المنازل.

 

ولفت إلى أن رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء مهدي المشاط وجه بتشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس الحكومة الدكتور حسين مقبولي للنزول إلى القرى والمناطق المتضررة من السيول.

 

وذكر أن اللجنة الرئاسية مع السلطة المحلية وقيادة المنطقة العسكرية الخامسة قامت بالنزول إلى القرى والمناطق المتضررة.

 

وقال محافظ الحديدة: “التقينا باللجنة الرئاسية المكلفة والجهات المركزية للتعاون من أجل التخفيف من معاناة المتضررين ولإيصال المساعدات والخيام للأسر المتضررة جراء السيول”.

يشار إلى أن محافظة الحديدة غرب اليمن، شهدت مساء أمس الثلاثاء، أمطار غزيرة غير مسبوقة أدت إلى تدفق سيول جارفة تسببت بأضرار كبيرة في الممتلكات والأراضي الزراعية، وقطع الطرقات.

وشملت الأضرار الكبيرة كلا من مدينة الحديدة ومديريات التحيتا والقناوص وزبيد وبيت الفقيه والزيدية وباجل والمراوعة.

وجراء الكارثة استنفرت جهود حكومية ومبادرات مجتمعية في المديريات المتضررة في كل من الحديدة وحجة للتخفيف من آثار السيول وإغاثة المتضررين بمشاركة من منتسبي القوات المسلحة في جهود الإنقاذ إلى جانب السلطة المحلية ية في المديريات المنكوبة فتحت المدارس أمام الأسر المتضرّرة.

 

 

وفيما يلي مشاهد وثقت جانبا من الأضرار الناجمة عن السيول بالحديدة:

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com