المصدر الأول لاخبار اليمن

تنبيهات الأرصاد للمواطنين والجهات الرسمية بشأن استمرار الأمطار وتدفق السيول بهذه المحافظات

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أهداب المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، مجدداً  بالجهات الرسمية ذات العلاقة في الدولة باتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنهُ.

 

وأنذر المركز في نشرته الجوية المتوقعة خلال الـ24 ساعة القادمة، المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ الحيطة والحذر من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، محذراً من العواصف الرعدية والرياح الشديدة الهابطة و تساقط حبات البرد.

 

ونبه سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة هطول الأمطار وتشكل السحب المنخفضة على الطرقات الجبلية ومن الانهيارات الصخرية ومن عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.

 

وكان المركز قد توقع في النشرة الجوية اليوم الخميس، أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة في المرتفعات الجبلية وهطول امطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية ورياح قوية مع تساقط حبات البرد على اجزاء من محافظات ( صعدة، حجه، عمران , المحويت، صنعاء , ذمار , ريمة, إب والضالع ) .

 

كما توقع أمطار متفاوتة الشدة  قد يصحبها الرعد احياناً على أجزاء من محافظات ( تعز, البيضاء , مرتفعات لحج ,ابين , شبوه ,حضرموت والمهرة )، مع تشكل الضباب أو الشابورة المائية على المرتفعات الغربية.

 

وأشار إلى أن أجواء المناطق الساحلية تكون غائمة جزئياً مغبرة نسبياً وحارة  تتراوح  درجات الحرارة العظمى ما بين (32 – 37درجة مئوية)، والرياح شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى، أقصى سرعة لها 50 عقدة، ومعتدلة الى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية والغربية مثيرة للأتربة والرمال مع احتمال هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على أجزاء من السواحل الغربية وسهل تهامة وامطار متفرقة قد يصحبها الرعد احيانا على السواحل الشرقية والجنوبية والغربية.

 

ولفت إلى أن المناطق الصحراوية تسودها أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً, حرارة مرتفعة  نهاراً والعظمى ما بين (36 – 41 درجة مئوية)، مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات (المهره، حضرموت، شبوة، الجوف ومأرب) والرياح معتدلة السرعة تنشط احياناً مثيرة للأتربة والغبار.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com