المصدر الأول لاخبار اليمن

مسؤول في صنعاء يعلق على انسحاب سفينة هولندية من البحر الأحمر

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

علق مسؤول يمني بارز في حكومة صنعاء اليوم الجمعة على انسحاب سفينة الدعم الهولندية العملاقة “كاريل دورمان ” من البحر الأحمر خلال الساعات الماضية.

 

وكتب نائب وزير الخارجية بصنعاء حسين العزي منشور على حسابه في منصة “إكس” قال فيه إن ” دورمان تغادر بحرنا وتصف معركة اليمنيين بالمرعبة للغاية”.

 

وأضاف العزي في جملة متبوعة باللغة الإنجليزية “نحن لا نريد أن نؤذي أحدا في هذا العالم، لكنكم جئتم لتدافعوا عن سفن الكيان الصهيوني المجرم الذي يمارس الإبادة الجماعية ضد المدنيين في غزة”.

 

وخاطب الدول الأوروبية قائلا ” لماذا تدافعون عن المجرم نتنياهو، هذا عار كبير”.

 

وكانت قد أعلنت وزارة الدفاع الهولندية في بيان صحفي لها انسحاب سفينة الدعم اللوجستي “كاريل دورمان” بعد انتهاء مهمة البحرية الملكية الهولندية في المنطقة.

 

ووصفت مشاركتها في حماية السفن الإسرائيلية بالبحر الأحمر بـ”المرعبة” بسبب الضربات الصاروخية للقوات المسلحة اليمنية، مبينة أن مشاركتها ستبقى بعدد من ضباط الأركان ومستشار سياسي في المقر العملياتي في لاريسا باليونان.

 

وكانت قد أرسبت هولندا سفينة الدعم دورمان مطلع مارس الماضي في محاولة فاشلة لتأمين الملاحة الإسرائيلية بالبحر الأحمر، عقب منع قوات صنعاء مرور السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة دعما لغزة التي تتعرض للعدوان الصهيوني منذ 7 أكتوبر الماضي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com