المصدر الأول لاخبار اليمن

أمريكا تحرق عشرات المليارات من الدولارات في البحر الاحمر

 

أمريكا تحرق عشرات المليارات من الدولارات في البحر الاحمر

أمريكا تحرق عشرات المليارات من الدولارات في البحر الاحمر

أمريكا تحرق عشرات المليارات من الدولارات في البحر الاحمر

تقرير  / وكالة الصحافة اليمنية //

 

قالت صحيفة “بوليتيكو” الأمريكية ان معركة البحر الأحمر هي العملية العسكرية الأكثر توسعا واستدامة وتستنزف الذخائر التي يفضل البنتاغون تخزينها لمواجهة محتملة مع الصين .

 

وذكرت الصحيفة ان أعضاء الكونجرس محبطون بسبب استمرار مهمة البحر الأحمر التي تتطلب استنزاف الأصول الأمريكية المتطورة .

وأشارت الصحيفة الى ان الجيش الامريكي يضطر لاستخدام مئات الصواريخ التي تبلغ قيمتها ملايين الدولارات .. مضيفة ان القوات الأمريكية أطلقت نحو 800 صاروخ و7 جولات من الضربات الجوية ضد القوات اليمنية منذ نوفمبر .

 

وبحسب الصحيفة  فانه خلال مهمة آيزنهاور أطلقت القوات الأمريكية أكثر من 135 صاروخا من طراز “توماهوك” للهجوم الأرضي بتكلفة أكثر من مليوني دولار لكل منها على اليمن .

 

وذكرت الصحيفة ان السفن أطلقت 155 صاروخا متنوعا وبلغت تكلفتها ما بين مليوني وأربعة ملايين دولار لكل صاروخ لتدمير الطائرات المسيرة المصنعة محليا وبكلفة لا تتجاوز مئات الدولارات.

 

ونقلت الصحيفة عن مايك والتز رئيس اللجنة الفرعية المعنية باستعداد القوات المسلحة في مجلس النواب الأمريكي قوله : نحن نحرق عشرات المليارات من الدولارات وأسطولنا منهك.

كما نقلت الصحيفة عن عن جوناثان لورد المسؤول السابق في البنتاغون قوله : تكلفة المعركة البحرية باهظة وتتضمن تكلفة استراتيجية حقيقية لجاهزية الولايات المتحدة.. فيما أكد قائد الأسطول الخامس الأمريكي جورج ويكوف للصحيفة ان “الحوثيون” مسلحون تسليحا جيداً.

 

ووفق الصحيفة فان عمليات النشر الممتدة في البحر الأحمر ستؤثر على قرارات انتشار البحرية الأمريكية -بعد سنوات من الآن- في جميع أنحاء العالم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com