المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يطلق إنذار عاجل للسكان والجهات الرسمية لتفادي كوارث السيول والعواصف الرعدية الشديدة

 

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، قبل قليل، عن نشاط للعواصف الرعدية الشديدة مع أمطار غزيرة على محافظة صعدة وعواصف رعدية مع أمطار خفيفة في حضرموت شمال المكلا.

 

ولفت في بيان عاجل، إلى أن خلايا من السحب الركامية تتخللها عواصف رعدية جنوب غرب صنعاء و غرب ذمار وشرق اب وجنوب الحديدة ، متوقعا هطول أمطار متفاوتة الغزارة مع عواصف رعدية شديدة خلال الليل على حضرموت تريم وسيئون والمديريات المجاورة وتمتد الى  شمال وجنوب حضرموت ومتوقعة أيضا على البيضاء ثم اب والضالع وصنعاء.

 

وقال: ” تتغير شدة العواصف الرعدية والأمطار فتكون متوسطة مع أمطار متوسطة إلى غزيرة شرق الجوف وصنعاء واب والبيضاء وذمار وغرب صعدة، وبشكل عام تصاحب العواصف الرعدية هطول البرد خاصة في المرتفعات الجبلية”.

 

وجدد مركز الأرصاد إنذاراته للمواطنين من التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية ، داعيا إلى ضرورة الإحتماء من العواصف الرعدية.

 

وكان مركز الأرصاد قد توقع في نشرته الجوية المتوقعة خلال الـ24 ساعة القادمة، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مع تساقط حبات البرد والرياح الهابطة الشديدة أحياناً على مناطق متفرقة من صحارى ومرتفعات حضرموت وشبوة وأبين، مأرب، الجوف، صنعاء، ذمار، إب، تعز، الضالع، لحج، البيضاء، صعدة، حجة، عمران، ريمة، المحويت، وسهل ومرتفعات تهامة والسواحل الغربية.

 

كما توقع هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد على أجزاء من المهرة والسواحل الجنوبية والشرقية.

 

وحذر المركز المواطنين من التواجد أو عبور ممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، ومن العواصف الرعدية وتساقط حبات البرد والانهيارات الصخرية والانزلاقات الطينية والرياح الهابطة الشديدة.

 

كما حذر من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب الأمطار أو السحب المنخفضة الكثيفة سيما في السفوح والمنحدرات الجبلية.

 

وأهاب المركز الوطني بالجهات الرسمية ذات العلاقة كل بحسب موقعه واختصاصه اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنه.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com