المصدر الأول لاخبار اليمن

الفصائل التابعة للإمارات تمنع المواطنين من دخول المكلا للمشاركة بفعالية احتجاج

حضرموت / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أقدمت الفصائل الموالية للمجلس الانتقالي اليوم الثلاثاء على قمع الاحتجاجات السلمية المنددة بانهيار الأوضاع الخدمية في مديريات الساحل بمحافظة حضرموت.

 

ونقلت مصادر مطلعة بالمحافظة أن “النخبة الحضرمية” بمشاركة مسلحين من معسكر الربوة قمعوا المواطنين القادمين من المناطق الشرقية للمشاركة في الوقفة التي دعا اليها “مؤتمر حضرموت الجامع” المنددة بتدهور الخدمات عند مدخل مدينة المكلا مركز المحافظة.

 

وأشار رئيس “مؤتمر حضرموت الجامع” في الديس الشرقية عادل السباعي في فيديو مسجل له أن “النخبة الحضرمية” احتجزت 14 حافلة من التحرك لنقل المشاركين، وتلقي السائقين تهديدات بعدم نقل المشاركين.

 

وبين السباعي أنه قرر تعليق المشاركة في الفعالية المقامة بالمكلا والاكتفاء بتنفيذها في المديرية.

 

وتداول ناشطون من أبناء حضرموت وثيقة صادرة من إدارة القيادة والسيطرة في حضرموت الساحل موجهة إلى كافة مديريات الساحل بمنع أي تحركات المشاركين باتجاه مدينة المكلا سواء المسلحين أو المدنيين في كافة النقاط المستحدثة، ومنع التجول بالسلاح في المديريات.

 

 

تعميم بمنع دخول المواطنين المكلا

واعتبروا قمع المواطنين ومنعهم للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية سابقة خطيرة للحد من تحقيق مطالب أبناء حضرموت المشروعة، واتهموا محافظ حضرموت التابع للتحالف مبخوت بن ماضي ومدير الأمن مطيع المنهالي بالوقوف خلف الانتهاكات التي تعرض لها المواطنين.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com