المصدر الأول لاخبار اليمن

“حلف قبائل حضرموت ” ينقل الاحتجاجات الغاضبة إلى قلب المكلا

حضرموت / وكالة الصحافة اليمنية //

 

توافد المئات من أبناء ريف مدينة المكلا مركز محافظة حضرموت شرقي اليمن اليوم الثلاثاء للمشاركة في الاحتجاجات الشعبية المنددة بانهيار الخدمات ودعما وتأييدا لمواقف “حلف قبائل حضرموت”.

 

وأكدت مصادر إعلامية أن المئات من ريف المكلا الخاضعة لسيطرةالفصائل الموالية للانتقالي احتشدوا إلى الفعالية الاحتجاجية الجماهيرية الداعمة لتصعيد مؤتمر حضرموت الجامع وتأييدا للخطوات التي اتخذها حلف قبائل حضرموت لانتزاع المطالب المشروعة.

 

وأوضحت أن توافد المواطنين من ريف المكلا جاء بعد قمع “النخبة الحضرمية” الموالية للانتقالي الجنوبي المواطنين القادمين من أبناء الديس الشرقية وغيل باوزير والشحر واحتجاز الحافلات التي تقلهم للحد من دخولهم المدينة.

 

ويرفض أبناء حضرموت سياسة الاقصاء والتهميش والتجهيل مع استمرار نهب الحقوق والثروات الطبيعية التي يتم الاستحواذ عليها من قبل النافذين طيلة العقود الماضية.

 

يأتي ذلك ضمن التصعيد القبلي الذي دعا إليه “حلف القبائل ومؤتمر حضرموت الجامع” عمرو بن حبريش مطلع أغسطس الجاري، للضغط على “مجلس القيادة” والحكومة الموالية للتحالف للاعتراف بحقوق أبناء حضرموت ونسبة المحافظة من عائدات النفط بما يعود عليهم بالتنمية الخدمية والاقتصادية.

 

وتتجه قبائل حضرموت عقب سيطرتها على شركة بترومسيلة، للسيطرة على المنشآت النفطية في الضبة والمطالبة بفتح مطار الريان المغلق أمام الرحلات المدينة منذ 2016، وتحويله لقاعدة عسكرية أمريكية بريطانية مشتركة بواسطة الإمارات عقب سيطرتها على المكلا بذريعة مواجهة القاعدة التي لم تستمر لبضع ساعات، ووضع حد للإجراءات التي فرضتها القوات الأجنبية بمنع الصيادين من دخول البحر.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com