المصدر الأول لاخبار اليمن

الإعلام العبري: “نتنياهو” و”غالانت” يتواصلان فيما بينهما عبر السكرتير العسكري

القدس المحتلة/وكالة الصحافة اليمنية//

كشفت وسائل الإعلام العبرية، ان صاحبا المنصبين الرسميين الأهم في حكومة كيان الاحتلال، وهما رئيس الحكومة “بنيامين نتنياهو” ووزير الأمن “يوآف غالانت”،  يتواصلان فيما بينهما فقط عبر السكرتير العسكري، مع تفاقم الخلافات بينهما على الرغم من الحرب المستمرة.

وأشار رازي بركائي، وهو صحافي إسرائيلي في قناة 13، إلى أنّ “رؤساء الحكومة لم يحبوا أبداً وزارء الأمن، والعكس صحيح، بن غوريون وموشيه شاريت، أشكول وديان، بيغن وشارون، نتنياهو وإسحاق مردخاي، وبالطبع بيرس ورابين”، ولكنّ ما يحصل “غير مسبوق”.

وتساءل الصحافي: “لماذا أنا بحاجة الى وزير أمن يفصل بيني وبين المجد؟”، وتابع” “لنقل أن رئيس الحكومة قد يقول ذلك لزوجته، ماذا يفهم هذا اللا شيء” في الأمن، لنقل أن وزير الأمن قد يقول ذلك لرئيس الأركان، لكن لم يسبق حصول خراب كما يوجد الآن”.

وأوضح الصحافي الإسرائيلي أنّ “كل ذلك خلال الحرب، ونحن نعرف من الذي يجرّ ومن الذي ينجر خلف من، ولكن الثمن لهذه الخلافات ندفعه كلنا”.

ويتصاعد الخلاف بين الطرفين منذ أشهر، إذ اتهم نتنياهو وزير الأمن في حكومته، غالانت، بتبني السردية المعادية لـ”إسرائيل”، والإضرار بفرص التوصل إلى صفقة لتحرير الأسرى.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com