المصدر الأول لاخبار اليمن

إنذارات شديدة بشأن مستجدات تطرأ على أجواء اليمن

 

 

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، أجواء غائمة جزئيا الى غائمة مع هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية  والرياح الهابطة وتساقط حبات البرد على اجزاء من محافظات (لحج ، الضالع ، تعز، اب، ريمه، ذمار، صنعاء، عمران، حجة، المحويت و صعدة ).

 

كما توقع المركز في نشرته الجوية المتوقعة خلال الـ24 ساعة القادمة، أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية احيانا على أجزاء من محافظات ( المهره، حضرموت، شبوه ، أبين والبيضاء) ومرتفعات سهل تهامه مع تشكل الضباب أو الشابورة المائية على اجزاء من المرتفعات الغربية.

 

وأشار إلى أن أجواء المناطق الساحلية تكون غائمة جزئياً  الى غائمة مغبرة نسبياً وحارة  تتراوح  درجات الحرارة العظمى ما بين (32 – 37درجة مئوية)، والرياح شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى أقصى سرعة لها 45 عقدة، ومعتدلة الى شديدة السرعة مابين( 20 -30 عقدة) على السواحل الشرقية والجنوبية  مثيرة للأتربة والرمال مع هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد أحياناً على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

 

ولفت إلى أن المناطق الصحراوية تسود فيها أجواء غائمة جزئياً والحرارة مرتفعة  نهاراً والعظمى ما بين (35 – 40 درجة مئوية)، مع إحتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من صحاري ( الجوف، مارب، شبوة، حضرموت والمهرة ) والرياح معتدلة السرعة تنشط احياناً مثيرة للأتربة والغبار.

 

وجدد مركز الأرصاد والإنذار المبكر إنذاراته للمواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ الحيطة والحذر من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة الهابطة و تساقط حبات البرد.

 

ونبه سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة هطول الأمطار وتشكل السحب المنخفضة على الطرقات الجبلية ومن الانهيارات الصخرية ومن عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.

 

كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن حول ارخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج .

 

وأهاب مركز الأرصاد بالجهات الرسمية بإتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنه.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com