المصدر الأول لاخبار اليمن

الانتقالي ينقلب على شركائه في “مجلس القيادة” والحكومة التابعة للتحالف بهذه القرارات

عدن / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أعلن “المجلس الانتقالي الجنوبي” اليوم الخميس عن خطوات موجعة لشركائه في “مجلس القيادة” والحكومة التابعة للتحالف وسط مدينة عدن.

 

وأكد المجلس خلال اجتماعه برئاسة “رئيس الهيئة الوطنية” علي الكثيري وبحضور الوزراء الممثلين له بالحكومة، منع الهيئة لكافة الأنشطة السياسية للأحزاب السياسية بما فيها الأنشطة التابعة للحكومة في عدن وبقية المحافظات الجنوبية.

 

ووصف الانتقالي التحركات السياسية للقوى الحزبية بالمعادية للقضية الجنوبية، مبينا رفضه القاطع لإقامة أي أنشطة سياسية بعدن خراج ما اسماها ” نطاق الميثاق الوطني المُوّقع عليه من قبل المكونات والأحزاب السياسية الجنوبية”.

 

ويرى مراقبون سياسيون أن لإجراءات التي اتخذها الانتقالي تمردا على ما يسمى “مجلس القيادة” والحكومة التابعة للتحالف “الشرعية” الذي هو جزء لا يتجزأ منها وفق “مشاورات الرياض” التي اطاحت السعودية خلالها بـ “عبدربه منصور هادي” ونائبه “على محسن الأحمر” في أبريل 2022م.

 

ويأتي منع انشطة الاحزاب عقب اقتحام موالين للانتقالي أمس الأول فعالية في عدن بمناسبة اليوم العالمي للشباب، نظمتها وزارة الشباب والرياضة بالحكومة وقاموا بطرد المشاركين رافعين شعارات الانتقالي.

 

وجاء ذلك عقب اقتحام موالين للانتقالي أمس الأول فعالية في عدن بمناسبة اليوم العالمي للشباب، نظمتها وزارة الشباب والرياضة بالحكومة وقاموا بطرد المشاركين رافعين شعارات الانتقالي.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com