المصدر الأول لاخبار اليمن

لأول مرة.. الإنذار المبكر في صنعاء يطالب جميع المواطنين باتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية//

 

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، استمرار هطول أمطار رعدية  شديدة الغزارة يصاحبها حبات البرد ورياح هابطة على سهل تهامة وسواحل حجة، الحديدة، تعز ومرتفعات محافظات ( صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز والضالع ).

 

كما توقع المركز في نشرته الجوية المتوقعة خلال الـ24 ساعة القادمة، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على محافظات ( المهرة، حضرموت، شبوة، البيضاء، أبين, عدن، لحج, الجوف ومأرب ).

 

وأشار المركز إلى أن أجواء المناطق الساحلية غائمة جزئياً إلى غائمة مع إمكانية هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من ( أبين, عدن، لحج, وسهل تهامة)  وسواحل  محافظات (حجة، الحديدة وتعز )، والرياح شديدة جدا حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها الى ( 45عقدة )، ومعتدلة إلى شديدة السرعة على خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية نهارا.

 

ولفت إلى أن المناطق الصحراوية تسودها أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة ويتوقع هطول أمطار رعدية متفرقة والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة تشتد أحياناً تعمل على اثارة الاتربة والرمال.

 

وأنذر مركز الأرصاد والإنذار المبكر بشدة المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول وعبور الجسور الأرضية.

 

وحذر من العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد ومن التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب .

 

كما نبه من الانهيارات الصخرية في الطرقات والمنحدرات الجبلية وإنهيارات المباني الطينية والشعبية بسبب استمرار هطول الأمطار .

 

وأهاب مركز الأرصاد بالجهات الرسمية ذات العلاقة اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنه.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com