المصدر الأول لاخبار اليمن

الأونروا: سكان غزة يتكدسون في 11% فقط من مساحة القطاع

غزة/وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) إن “إسرائيل قلصت ما تطلق عليها “المنطقة الإنسانية” إلى 11% فقط من مساحة قطاع غزة، مما تسبب في حالة من الفوضى والخوف بين النازحين”.

وذكرت الوكالة في منشور على منصة “إكس” أن “آلاف العائلات الفلسطينية تواصل النزوح في قطاع غزة مع إصدار السلطات الإسرائيلية أوامر إخلاء جديدة، ولا مكان آمنا تذهب إليه”.

وجددت الوكالة الأممية مطالبتها بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

وطالبت قوات الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق اليوم السبت سكان مخيم المغازي للاجئين ومناطق أخرى وسط قطاع غزة بإخلاء منازلهم استعدادا لشن عملية عسكرية بـ”شكل فوري”.

وبرر متحدث قوات الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي “أفيخاي أدرعي” الأوامر الجديدة بـ”إطلاق قذائف صاروخية بشكل متواصل من قبل حماس والمنظمات الإرهابية من هذه المناطق”، وفق تعبيره في تغريدة عبر منصة “إكس”.

وخلال الأسابيع الأخيرة كثفت قوات الجيش الإسرائيلي أوامر الإخلاء، خصوصا في مدينتي خان يونس ودير البلح وبمناطق شمالي القطاع.

وبهذا الخصوص كتبت مسؤولة الاتصالات في الأونروا لويز ووتردج في منشور على حسابها عبر إكس “لا شيء في قطاع غزة سوى النوافذ والمنازل والحياة المحطمة، والفلسطينيون محاصرون في هذا الكابوس الذي لا نهاية له”.

وبدعم أميركي تشن “إسرائيل” منذ 7 أكتوبر الماضي حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 132 ألف شهيد وجريح -معظمهم أطفال ونساء- وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

المصدر: الجزيرة

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com