المصدر الأول لاخبار اليمن

#عاجل..اللجنة الوطنية للدفاع عن خدمات الاتصالات تستنكر استهداف شبكة الاتصالات في “الدريهمي”

خاص..وكالة الصحافة اليمنية.. أعلنت اللجنة الوطنية للدفاع عن خدمات الاتصالات استنكارها الشديد للاستهداف المباشر لمحطة شبكة الاتصالات بمديرية الدريهمي محافظة الحديدة بغارة جوية لطيران التحالف العسكري الذي تقوده السعودية ظهر اليوم الاربعاء.   وعبرت اللجنة عن استياءها البالغ إزاء استشهاد عدد من الضحايا المدنيين وإلحاق أضرارا كبيرة بمبنى محطة الاتصالات وتجهيزاتها المدنية التي أدت لتوقف […]

خاص..وكالة الصحافة اليمنية..
أعلنت اللجنة الوطنية للدفاع عن خدمات الاتصالات استنكارها الشديد للاستهداف المباشر لمحطة شبكة الاتصالات بمديرية الدريهمي محافظة الحديدة بغارة جوية لطيران التحالف العسكري الذي تقوده السعودية ظهر اليوم الاربعاء.

 

وعبرت اللجنة عن استياءها البالغ إزاء استشهاد عدد من الضحايا المدنيين وإلحاق أضرارا كبيرة بمبنى محطة الاتصالات وتجهيزاتها المدنية التي أدت لتوقف شامل لخدمات الاتصالات والإنترنت والموبايل عن مديرية الدريهمي التي تضم أكثر من 21 عزلة وقرية ، وحملت دول التحالف المسؤولية القانونية والأخلاقية ، وتبعات حرمان سكان تلك المناطق من خدمات الاتصالات الحيوية ، وعزلهم عن العالم بشكل كامل .

وفي البيان الذي حصلت وكالة الصحافة اليمنية على نسخة منه، أدانت اللجنة الوطنية للدفاع عن خدمات الاتصالات استمرار طيران التحالف الذي تقوده السعودية بضرب البنى التحتية للمنشآت المدنية بشكل متعمد وغير مقبول تحت أي مبررات ، وتعتبر الاستهداف المتكرر والمتعمد لمحطات وأبراج الاتصالات ومنشآتها المدنية عمل عدواني وفعل مدان ينتهك حقوق المدنيين ويضاعف من تدهور الحالة الإنسانية المتفاقمة ، كون خدمات الاتصالات باتت الشريان الوحيد الذي يعتمد عليه المدنيون من أجل الوصول لفرق الإغاثة وحصول المحتاجين والمتضررين على الدواء والغذاء.

وأكدت اللجنة أن مثل هذه الأعمال العدائية لن تفلت من العقاب ولن تسقط بالتقادم ، كما جددت اللجنة دعوتها لجميع الأطراف للالتزام بتجنيب محطات وأبراج الاتصالات ومنشآتها المدنية دائرة الصراع، وتحييدها عن الحرب والامتثال لموجبات القانون الدولي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com