المصدر الأول لاخبار اليمن

قوات الاحتلال تعتقل أكثر من 10200 فلسطيني من الضفة والقدس منذ 7 أكتوبر

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

 ارتفعت عدد حالات الاعتقال في الضفة الغربية والقدس المحتلة، منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي، إلى أكثر من 10 آلاف و200 فلسطيني؛ بينهم أطفال ونساء.

وقالت جمعية “نادي الأسير الفلسطيني” الحقوقية، في بيان لها، اليوم الخميس، إن قوات الاحتلال الإسرائيليّ اعتقلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 25 مواطنًا فلسطينيًا؛ بينهم سيدتان وطفل وأسرى محررون.

وأوضح نادي الأسير أن عمليات الاعتقال توزعت على غالبية محافظات الضّفة. منوهًا إلى أن “حملات الاعتقال تشكّل أبرز السّياسات الثّابتة، والممنهجة التي تستخدمها قوات الاحتلال”.

وبيّن: “تواصل قوات الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام واسعة خلال حملات الاعتقال، يرافقها اعتداءات وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى تّخريب وتّدمير منازل المواطنين”.

واستطرد: “كما أن الاعتقالات من أبرز أدوات سياسة العقاب الجماعيّ التي تشكّل كذلك أداة مركزية لدى الاحتلال في استهداف المواطنين، في ظل العدوان الشامل على شعبنا، والإبادة المستمرة في غزة”.

وفجر اليوم الخميس، اعتقلت قوات الاحتلال 14 مواطنًا فلسطينيًا؛ بينهم أطفال، من مناطق متفرقة بالضفة الغربية، عقب اقتحام منازل عائلاتهم، وآخرين عبر الحواجز العسكرية المنتشرة بين القرى والمدن الفلسطينية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com