المصدر الأول لاخبار اليمن

“أولمرت” يحذر من نشوب الحرب الشاملة مع اليمن وحزب الله

القدس المحتلة/وكالة الصحافة اليمنية//

حذر “إيهود أولمرت” رئيس حكومة كيان الاحتلال الأسبق، من أن “نتنياهو” يقود “إسرائيل” للهاوية والحرب الشاملة مع القوات المسلحة اليمنية، وحزب الله والمجموعات المدعومة من إيران في سوريا والعراق.

وقال أولمرت، في مقالةٍ له في صحيفة “هآرتس” العبرية، “نتنياهو لا يريد استعادة الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة، وأنّ مفاوضات وقف إطلاق النار قد تنهار في مرحلة ما”.

واضاف: إن استمرار الحرب في قطاع غزة وتوسعها في الشمال مع “حزب الله” سيزيد من احتمالات نشوب حرب شاملة مع أطراف أخرى مثل القوات المسلحة اليمنية، والمجموعات المدعومة من إيران في سوريا والعراق.

وأضح أولمرت، أن “مثل هذا السيناريو يُشكّل تهديداً حقيقياً لإسرائيل، وخطوة ستؤدي إلى سقوط الكثير من القتلى الجنود والمستوطنين، لافتاً إلى أنّ ذلك سيسبب أضراراً جسيمة في البنى التحتية المادية، وسيؤدي إلى تدهور حقيقي في مكانة إسرائيل الدولية”.

 

 

وذكر أولمرت أنّ على “نتنياهو” الاختيار بين التخلي عن هدفه المُعلن بـ”النصر المُطلق” ومواصلة الحرب وتوسيعها إلى مواجهةٍ شاملة متعددة الجبهات من دون جدولٍ زمني معقول لإنهائها.

ولفت إلى أنّ “إسرائيل” تقترب بخطواتٍ واسعة نحو حرب شاملة، وهذا ما يُريده “نتنياهو” و”بن غفير” و”سموتريتش”.

ودعا أولمرت وزير الحرب في حكومة الاحتلال “يوآف غالانت”، ورئيس الأركان “هرتسي هليفي”، ورئيس جهاز “الشاباك” رونن بار، إضافةً إلى رئيس جهاز “الموساد” دافيد برنياع، إلى الإعلان بشكلٍ مشترك عن استقالاتهم، بمجرّد أن يحبط “نتنياهو” المفاوضات للتوصّل إلى اتفاق وقف إطلاق نار في غزة خلال الأيام المقبلة.

في سياق متصل، قالت صحيفة “هآرتس”، في افتتاحيتها، إنّ الأسرى “بدأوا يتعفنون ببطء في أنفاق حماس، وأصبحوا شخصياتٍ ثانوية عند نتنياهو”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com