المصدر الأول لاخبار اليمن

حزب الله يصعد عسكرياً ضد إسرائيل .. النيران تصيب قاعدة ميرون وأهداف حساسة

بيروت / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان بقيادة حزب الله ،اليوم الجمعة، قصف التجهيزات التجسّسية في مقرّ وحدة المراقبة وإدارة العمليات ‏الجوية في قاعدة “ميرون” العسكرية الإسرائيلية بالأسلحة المناسبة.

 

وشددت المقاومة في بيان لها، أن العملية حققت أهدافها محققة إصابة مُباشرة ما أدّى إلى تدمير التجهيزات.‏

 

واللافت في استهداف حزب الله لقاعدة ميرون الجوية هو قصف نقطة الارتكاز الأساسية المتعلّقة برصد وإدارة الأعمال الجوية عبر صاروخ موجّه.

 

وخلال الساعات القليلة الماضية، صعّد حزب الله من عملياته العسكرية ضد مواقع الاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود اللبنانية – الفلسطينية المحتلة، وفي أحدث عملياته، استهدف حزب الله قيادة الفيلق الشمالي في قاعدة “عين زيتيم” بصليات ‏صاروخية، مؤكدا تحقيق إصابة، وذلك رداً على ‏‏اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة وفق البيان.

 

بدورها أفادت وسائل إعلام إسرائيلية عن اندلاع حرائق في غابة “بيريا”، القريبة من “عين زيتيم”، قرب صفد نتيجة عمليات الاعتراض وسقوط صواريخ.

 

ووفقا لبيانات المقاومة اللبنانية، شملت العمليات استهداف مرابض مدفعية الاحتلال في “خربة ماعر”، بصلية صاروخية، واستهداف موقعي “رويسات العلم” والسماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية معلنة تحقيق إصابات مباشرة.

 

ودعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة، وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، بحسب بيانٍ نشره حزب الله، استهدف مجاهدو ‌‏المقاومة في عمليةٍ ثانية، الموقع العسكري الإسرائيلي في المالكية المحتلة، بقذائف ‏المدفعية، وأيضاً استهداف تموضعاً لجنود العدو ‏الإسرائيلي، في محيط تلة الخزّان بالقذائف المدفعية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com