المصدر الأول لاخبار اليمن

عقب تسجيل عدد من حوادث غرق الأطفال.. الدفاع المدني يوجه رسالة لأولياء الأمور

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

سُجلت خلال الساعات الماضية عدد من حوادث غرق الأطفال في صنعاء وعدد من المناطق، نتيجة السباحة في السوائل والسدود وأيضا نتيجة السيول المتدفقة جراء استمرار الأمطار الغزيرة.

 

وفي السياق، جددت مصلحة الدفاع المدني في بيان لها اليوم السبت، تحذيرها للمواطنين وخاصة أولياء الأمور، من إخراج أطفالهم من المنازل أثناء هطول الأمطار، وبعد هطولها.

 

ونبهت المصلحة، أيضاً من السباحة في السدود والحواجز والمستنقعات المائية.

 

كما حذرت مصلحة الدفاع المدني، من التواجد أو العبور من ممرات السيول، والمصبات المائية أثناء هطول الأمطار، وعدم المجازفة بعبور الأودية والشعاب أثناء جريانها لما يشكل ذلك من خطورة على حياتهم، وعدم السفر في المناطق الجبلية حفاظا على سلامتهم من انهيارات الصخور الجبلية.

 

 

ويأتي هذا التحذير، بعد تكرار حالات غرق الأطفال جراء سيول الأمطار، حيث أعلنت مصلحة الدفاع المدني قبل قليل من العثور على جثة الطفل عبدالله القطابري البالغ من العمر 13 عاما بعد أن سقط في بيارة في دار سلم شارع الثلاثين بمديرية صنعاء الجديدة بمحافظة صنعاء.

 

كما تمكن فريق الغوص والإنقاذ المائي من العثور على جثة الطفل محمد احمد الديلمي البالغ من العمر 15 عاما، في حي مطار صنعاء الدولي مديرية بني الحارث بالعاصمة صنعاء والذي جرفته سيول الأمطار من أمام حارة بستان السلطان بصنعاء القديمة.

 

وأكدت فرق الغوص والإنقاذ المائي التابع لمصلحة الدفاع المدني أن البحث جاري عن جثة الطفل أحمد فيصل علي عبده عقلان البالغ من العمر 10 سنوات والذي جرفته السيول من أمام مقبرة النجيمات بمديرية السبعين.

 

وليل أمس، تمكنت فرق الدفاع المدني من العثور على جثة  الفتاة” زينب خالد محمد الادول” البالغة من العمر 16 عاماً، بعد أن أغرقتها وجرفتها سيول الأمطار عصر يوم أمس الخميس ، أثناء تواجدها أمام حديقة الشهيد الصماد، في حين تمكن المواطنون من إنقاذ شقيقتها”هدى” البالغة من العمر 12 عاماً، التي كانت بجوارها.

 

وأوضحت مصلحة الدفاع المدني أن فريق الدفاع المدني تمكن من العثور على جثة الطفلة في منطقة جمرك مطار صنعاء، بمديرية بني الحارث، بعد ساعات من البحث، خلال هطول الأمطار مساء أمس الخميس.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com