المصدر الأول لاخبار اليمن

السعودية تسعى لتوجيه ضربة موجعة للانتقالي في حضرموت

حضرموت/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

كشفت مصادر عسكرية مطلعة عن المهمة القادمة لفصائل “درع الوطن” الممولة من السعودية عقب سيطرتها على منفذ الوديعة الحدودي في محافظة حضرموت شرقي اليمن.

 

وأكدت المصادر أن السعودية بصدد نقل لواءين من “درع الوطن” الموالية لرئيس “مجلس القيادة” رشاد العليمي لإحكام سيطرتها على الحقول النفطية في هضبة حضرموت عقب تطويقها من قبل مسلحي “حلف قبائل حضرموت” منذ مطلع الشهر الجاري.

وأوضحت المصادر أن السعودية كانت قد رفضت انتشار فصائل “النخبة الحضرمية” الموالية للإمارات، في مديريات حضرموت الوادي والصحراء لتأمين طريق العبر ومنفذ الوديعة خلال الأشهر الماضية لاعتبارات سياسية وعسكرية.

وتتجه السعودية خلال الأسابيع القادمة إلى نشر “درع الوطن” في مديريات الساحل الواقعة تحت سيطرة الفصائل الموالية للإمارات عقب منع الأخيرة دخول تلك القوات إلى المكلا مطلع يناير الماضي.

وتشهد حضرموت صراعا بين السعودية والإمارات بواسطة المكونات القبلية والفصائل المسلحة وسط أطماع أبوظبي السيطرة على الحقول النفطية عقب سيطرتها على مديريات الساحل بما في ذلك مطار الريان وميناء الضبة النفطي منذ العام 2016.

ومن المتوقع أن تدفع الإمارات بفصائل “النخبة الحضرمية” للحد من وصول “درع الوطن” الممولة من السعودية إلى المكلا مع محاولات الأخيرة المتكررة إيجاد موطئ قدم لها على سواحل حضرموت المطلة على بحر العرب.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com