المصدر الأول لاخبار اليمن

العولقي.. بقاء أبناء لقموش داخل سجن الانتقالي وصمة عار في جبين قبائل شبوة

شبوة / وكالة الصحافة اليمنية //

دعا الشيخ حاتم بن محسن فريد العولقي كل قبائل محافظة شبوة إلى الوقوف بجانب مطالب أبناء قبيلة لقموش في الكشف عن مصير أبنائها وإطلاق سراحهم من سجون الانتقالي الجنوبي بعدن.

وأعلن الشيخ العولقي أمس الجمعة في رسالة صوتية موجهة لأبناء لقموش تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تضامنه مع قبيلة لقموش حتى تتحقق مطالبها، مطالبا مشايخ ووجهاء شبوة بكل اطيافهم للضغط على الجهات المسؤولة في عدن للإفراج عن أبناء لقموش.

وأكد العولقي أن بقاء أبناء لقموش 8 سنوات داخل زنازين العصابات بعدن وصمة عار في جبين كل أبناء قبائل شبوة الذين لم ينتصروا لأبنائهم ومظالمهم في عدن وغيرها من المحافظات الأخرى.

وخاطب أبناء لقموش قائلا ” لا يفل الحديد إلا الحديد، ولا يرد الباطل الا السيف القاطع أما استنكار وشجب فلا يمكن الخروج منها بنتيجة”.

 

وأوضح العولقي بأن اللقاء القادم للقبائل مع لقموش سيكون رسالة قوية لكل من يتطاول على أبناء شبوة وحقوقهم في عدن، مشددا على ضرورة أن يكون صوت شبوة قويا وبعيدا عن المماحكات حتى لا تستغل الأطراف الأخرى القضايا الحقوقية لأهداف سياسية وحزبية.

تابع قائلا:” شبوة اليوم بحاجة لرص الصفوف وتكثيف الجهود ليكون الصوت أقوى وله صدى كبير”.

وشدد على ضرورة تصعيد الموقف في حال عدم تلبية مطالب أبناء لقموش من قبل السلطات بعدن، عبر اتخاذ قرارات قوية تحفظ لأبناء شبوة حقوقهم وكرامتهم.

وأشار إلى أن المحافظات الجنوبية تعيش حاليا في زمن الغاب، زمن العصابات، والبلطجة والعملاء، زمن الضعفاء، والجبناء الذين أصبح قول كلمة الحق منهم حبيسة حناجرهم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com