المصدر الأول لاخبار اليمن

فشل محاولة إسرائيلية لاغتيال قيادي من حماس جنوب لبنان

 

لبنان / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أعلنت وسائل إعلامية لبنانية، اليوم الاثنين، فشل عملية اغتيال إسرائيلية لأحد قيادات حركة حماس، بعد استهداف سيارة في مدينة صيدا جنوب لبنان بغارة من طائرة مسيرة.

 

وأشارت المصادر، إلى أن طائرة مسيرة اسرائيلية أغارت ظهر اليوم على سيارة كانت متوقفة امام مبنى يقع بين منطقتين عبرا و حارة صيدا بالقرب من اوتوستراد الشماع حيث كان يهم بالصعود اليها القيادي في حركة حماس( نضال حليحل ابو عمر) ما ادى الى اصابته اصابة خطيره تم نقله الى اثرها إلى احد مستشفيات المنطقة.

 

وقالت المصادر :” المسيرة الإسرائيلية اطلقت صاروخيين أصاب إحدهما السيارة مباشرة ما ادى الى احتراقها بالكامل”.

 

وذكرت أن سيارات الاطفاء التابعة للدفاع المدني عملت على اخماد النيران ، مؤكدة إصابة عدد من السكان و المارة وتضرر عدد من السيارات و الأبنية المجاورة، وقد تم نقل المصابين عبر سيارات الاسعاف التي هرعت الى مكان الحادث، فيما قام الجيش اللبناني و الاجهزة الامنية ضربت طوقا امنيا حول المكان .

 

ويذكر أنّ مدينة صيدا كانت تعرضت لأكثر من استهداف في أغسطس الجاري، إذ أدت غارة إسرائيلية على المدينة، يوم الأربعاء الفائت، إلى استشهاد خليل المقدح القيادي في “كتائب شهداء الأقصى”، الجناح العسكري لحركة فتح، وهو شقيق اللواء منير المقدح.

 

كما شنت “إسرائيل” ضربة جوية، في الـ9 أغسطس الجاري، استهدفت سيارة على أطراف مدينة صيدا ،أدت لاستشهاد المسؤول في حركة “حماس” في لبنان، سامر الحاج.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com