المصدر الأول لاخبار اليمن

آخر المستجدات بشأن كارثة السيول في مديرية ملحان بمحافظة المحويت

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

باشرت اللجنة العليا لمواجهة الطوارئ وأضرار السيول التي شكلها رئيس حكومة صنعاء، برئاسة النائب الأول للحكومة محمد مفتاح تقديم خدمات الإنقاذ والإيواء والغذاء وفتح الطرقات في محافظة المحويت.

 

وأوضح الناطق الرسمي باسم حكومة التغيير والبناء – وزير الإعلام هاشم شرف الدين في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، أن رئيس مجلس الوزراء أحمد الرهوي، شكل اللجنة العليا والتي بدورها عقدت اجتماعاً وباشرت تقديم خدمات الإنقاذ والإيواء والغذاء وفتح الطرقات في محافظة المحويت.

 

وأشار إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات برئاسة نائب رئيس الوزراء – وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية لمتابعة وتنسيق وتنفيذ أعمال الإغاثة.

 

ارتفاع حصيلة المفقودين جراء السيول في ملحان إلى 33 شخص

ووفقا لمصادر في الدفاع المدني ،في وقت سابق اليوم، بلغت حصيلة المفقودين جراء السيول وتهدم المنازل في مديرية ملحان بمحافظة المحويت  33 مفقودا في حصيلة غير نهائية.

واضافت المصادر أن فرق الإنقاذ من الدفاع المدني والفرق المجتمعية انتشلت جثث سبعة مواطنين في المديرية.

بينما أعلن الدفاع المدني لاحقا العثور على جثامين 10 مفقودين من أصل 33 مفقودا في كارثة ملحان، مؤكدا أن الفرق الميدانية تواصل العمل للوصول إلى المناطق المتضررة.

 

السلطة المحلية بالمحافظة

وكان أمين عام المجلس المحلي بمحافظة المحويت الدكتور علي الزيكم، أكد مساء أمس أن السلطة المحلية والدفاع المدني والجهات ذات العلاقة يبذلون جهوداً حثيثة للبحث عن المفقودين في مديرية ملحان نتيجة الانهيارات الصخرية على منازل المواطنين بسبب الأمطار الغزيرة التي تشهدها المديرية منذ أمس.

وأوضح الدكتور الزيكم في تصريح صحفي، أن العمل جارٍ في فتح الطرق والوصول إلى الأماكن المتضررة بفعل الانهيارات الصخرية، مؤكداً أن الأمطار والسيول التي تدفقت على المديرية خلال الساعات الماضية أدت إلى تدمير 28 منزلاً ووفاة 33 مواطناً تم العثور على جثثهم، مشيراً إلى أن هناك عدد آخر في عداد المفقودين، إضافة إلى تصدع 200 منزل وجرف خمس سيارات.

ولفت إلى أنه سيتم توفير المواد الإيوائية والغذائية الطارئة للأسر المتضررة بالتعاون مع الجهات المختصة وذات العلاقة، داعياً إلى تكامل الجهود لمساندة جهود قيادة المحافظة في التدخل العاجل لإغاثة المتضررين ومعالجة آثار وأضرار السيول في المديرية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com