المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يطلق تحذيرات جديدة للمواطنين بشأن متغيرات الطقس في اليمن

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة تصاحبها حبات البرد ورياح هابطة على محافظات صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز والضالع والبيضاء.

 

وأشار المركز في نشرته الجوية المتوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة، أن الأمطار قد تمتد غرباً إلى سهل تهامة وسواحل محافظات حجة، الحديدة وتعز، مع احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد على أجزاء من محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، عدن، لحج، الجوف، مأرب.

 

وجدد مركز الأرصاد والإنذار المبكر إنذاراته للمواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول وعبور الجسور الأرضية، ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد، والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

 

كما أنذر من الانهيارات الصخرية في الطرقات والمنحدرات الجبلية، وانهيار المباني الطينية والشعبية بسبب استمرار هطول الأمطار.

 

وأهاب المركز بالجهات الرسمية ذات العلاقة اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنه.

وكان المركز قد لفت إلى أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي/ ذمار: 57ملم، صنعاء: 38.4، البيضاء: 30.4، سيئون: 19.6، المحويت: 3.2ملم.

 

وأفاد بأن أمطار متفاوتة الشدة هطلت داخل وخارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من الهضاب الداخلية والمرتفعات الغربية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com