المصدر الأول لاخبار اليمن

إدارة بايدن تتمسك بفرض إعلان التطبيع الإسرائيلي السعودي

واشنطن/وكالة الصحافة اليمنية//

تتمسك إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بفرض إعلان التطبيع الإسرائيلي السعودي بشكل رسمي قبل الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة المقررة بعد أسابيع محدودة.

وبحسب موقع “تايمز أوف إسرائيل” العبري يصر البيت الأبيض على أنه لا يزال من الممكن التوسط في اتفاق التطبيع بين الكيان الصهيوني والسعودية قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر، ويقول إنه يعمل على إتمام المبادرة، حتى مع استمرار الحرب بين “إسرائيل” وحماس في غزة.

ونقل الموقع عن المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي في مقابلة قوله: “يعتقد الرئيس بايدن تمامًا أن التطبيع بين “إسرائيل” والسعودية ممكن، ويعتقد أنه من الممكن بالتأكيد إنجازه قبل نهاية فترة رئاسته”.

وذكر كيربي: “أنه يدرك أن هناك الكثير من العمل الشاق الذي يجب القيام به قبل أن نتمكن من الوصول إلى هناك؛ ولكن لهذا السبب نحن في الدوحة الآن نحاول التوصل إلى وقف إطلاق النار هذا حتى نتمكن من البدء في إحراز بعض التقدم في القضايا الإقليمية الأكبر”.

وأكد مصدران في الكونغرس أنه لم يتبق وقت كافٍ في جدول أعمال الكونغرس لكي يعقد مجلس الشيوخ جلسات الاستماع اللازمة للموافقة على الاتفاقية الأمنية الثنائية الأمريكية السعودية التي تسعى الرياض إلى إبرامها بالتوازي مع اتفاق مع الكيان الصهيوني.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com