المصدر الأول لاخبار اليمن

مستجدات جديدة تطرأ على أجواء اليمن تُعيد مركز الإنذار المبكر إلى مربع التحذيرات  

 

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والانذار المبكر، طقس غائم جزئياً إلى غائم مع استمرار هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة يصاحبها الرياح الهابطة وتساقط حبات البرد على مناطق متفرقة من محافظات (صعدة، حجة، عمران، صنعاء، المحويت، ذمار، ريمة، إب، الضالع، تعز، لحج، ومرتفعات سهل تهامة.

 

كما توقع المركز في نشرته الجوية خلال الـ24 ساعة القادمة، هطول أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة الشدة على مرتفعات (مأرب والجوف، البيضاء، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة).

 

وأشار إلى أن أجواء المناطق الساحلية تكون غائمة جزئياً الى غائمة مع فرصة لهطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على سواحل محافظات (حجة، الحديدة وتعز) وسهل تهامة وأجزاء من سواحل (لحج، عدن، أبين، شبوه وحضرموت)، ورياح شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها الـ 50 عقدة ومعتدلة إلى شديدة السرعة على خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية مثيرة للأتربة والرمال.

 

ولفت إلى أن طقس المناطق الصحراوية غائم جزئياً إلى غائم وهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء منها والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة تشتد أحياناً تثير الاتربة والرمال.

 

وجدد مركز الأرصاد والإنذار المبكر تحذيراته للمواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من مخاطر التواجد والمجازفة في عبور الاودية و ممرات السيول ومن العواصف الرعدية والرياح الهابطة الشديدة وتساقط حبات البرد.

 

كما نبه من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب المنخفضة والضباب.

 

كما حذر أيضاً من مخاطر انهيار المباني والحصون الطينية الشعبية وكذلك من الانهيارات الصخرية وانزلاقات التربة لاسيما في المنحدرات والطرقات الجبلية نتيجة استمرار هطول الأمطار.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com