المصدر الأول لاخبار اليمن

استطلاع للرأي: نصف الأمريكيين يطالبون بتقييد المساعدات العسكرية للاحتلال الإسرائيلي

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

أظهر استطلاع للرأي أجري حديثاً في الولايات المتحدة أن أكثر من نصف الأمريكيين يعتقدون أنه يجب تقييد المساعدات العسكرية المقدمة للاحتلال الإسرائيلي بحيث لا تُستخدم ضد الفلسطينيين.

استطلاع الرأي الذي أجراه “مجلس العلاقات العالمية في شيكاغو”، أحد المراكز الفكرية البارزة في الولايات المتحدة، كشف عن بيانات هامة تتعلق بمواقف الأمريكيين تجاه الأزمة الإنسانية في غزة ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام.

 

ووفقًا للاستطلاع الذي نشرت نتائجه الخميس، 29 أغسطس2024 يعتقد 61% من الأمريكيين أن الولايات المتحدة تلعب دورًا “بناءً وإيجابيًا” في الشرق الأوسط، رغم الانتقادات المحلية والدولية التي تتعرض لها بسبب دعمها غير المشروط للاحتلال الإسرائيلي.

 

ويعتقد 53% من المشاركين في الاستطلاع أن المساعدات العسكرية الأمريكية للاحتلال الإسرائيلي يجب أن تُقيَّد بحيث لا تُستخدم ضد الفلسطينيين.

من جهة أخرى، عبّر 60% من المشاركين عن دعمهم لاستمرار المساعدات العسكرية الأمريكية للاحتلال الإسرائيلي حتى يتم تحرير الأسرى.

الاستطلاع أظهر أيضا أن 30% من الأمريكيين يعتقدون أن الولايات المتحدة تدعم الاحتلال الإسرائيلي بشكل مفرط.

ويعتقد 34% من المشاركين أن الإدارة الحالية تقدم مساعدات عسكرية كثيرة جدا للاحتلال الإسرائيلي.

كما أشار ثلث المشاركين إلى أنهم يعتقدون أن الولايات المتحدة لا تقدم مساعدة كافية لغزة.

وبدعم أمريكي يشن الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي، حرباً مدمرة على غزة خلفت أكثر من 134 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي ظل هذه الحرب، التي تواصلها تل أبيب في تجاهل تام لمناشدات المجتمع الدولي، يواجه الأطفال في غزة أوضاعا مأسوية، تشمل الحرمان من التعليم، وسوء التغذية الحاد، وعدم تلقي اللقاحات الضرورية، ما يهدد أوضاعهم الصحية مستقبلا.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com