المصدر الأول لاخبار اليمن

مسلحو “العمالقة” يختطفون أحد أبرز مشايخ الدين في بيحان “تفاصيل”

شبوة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

اختطف مسلحو فصائل “العمالقة” الممولة من الإمارات اليوم السبت أحد أبرز مشايخ الدين في مديرية بيحان بمحافظة شبوة الواقعة تحت سيطرة التحالف.

وقالت مصادر محلية بالمديرية إن ” مسلحين على متن 6 آليات عسكرية تابعة للعمالقة اقتحموا منزل الشيخ، عبدالقادر عاتق جبر، وقاموا باختطافه من بين أسرته عقب تطويق منزله”.

وأضافت المصادر أن قيادات الفصائل اتهمت الشيخ “جبر” بتعليم الناس السحر لكي يسحروا أحد المشايخ السلفيين الموالي لها يدعى “وضاح المذح”.

 وأفادت بأن قيادات الفصائل أحضرت شخص، مضرجا بالدماء ليدلي بشهادة قال فيها أن “الشيخ جبر يمارس السحر” عقب نقل الأخير إلى معتقل “دار الضيافة”، مبينة أن الشاهد انهار بالبكاء أمام الحاضرين ليعترف بأنه تعرض للضرب لاجباره على شهادة الزور من قبل فصائل العمالقة، وفق ما نقله منتدى أبناء بيحان.

وأوضحت أن الشيخ جبر تعرض للتهديد بالقتل واجباره كتابة وصيته الأخيرة لأولاده والأسلحة فوق رأسه، واجباره على اداء ركعتين ضمن عملية إرهاب بغرض ازهاق روحه.

وبينت أن حادثة اختطاف الشيخ جبر استدعى تدخل بعض الوجاهات المحلية في بيحان والضغط على قيادات “العمالقة” لإطلاق سراحه مقابل كتابة تعهد على نفسه بالحضور إليهم في أي وقت يتم استدعائه، ليتم إطلاق سراحه بعد خضوعه للتعذيب النفسي بالقتل.

وخلفت حادثة اختطاف الشيخ جبر استياء واسع بين أبناء بيحان الذين استنكروا جريمة اختطافه من منزله، وسط مطالبات بإخراج الفصائل الإرهابية من بيحان وشبوة التي تم استقدامها من لحج والساحل العربي مطلع 2021م عقب الإطاحة بسلطات الإصلاح.

وكانت فصائل “دفاع شبوة” التابعة للإمارات قد اغتالت مدير مكتب الصحة في بيحان، عبدالله الباني، عقب انتهاء صلاة عيد الأضحى العام الماضي مع عدد من اقربائه أمام جموع المواطنين وسط مصلى العيد بالمديرية، وتهريب عدد من المتورطين بالواقعة إلى جهة مجهولة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com