المصدر الأول لاخبار اليمن

استشهاد المعتقل نصر زيارة من غزة في سجن الرملة

غزة/وكالة الصحافة اليمنية//

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، مساء السبت، استشهاد المعتقل نصر سالم سعيد زيارة (65 عاما)، من غزة، في سجن الرملة في السادس عشر من أغسطس 2024، وهو واحد من بين العشرات من معتقلي غزة الذين ارتقوا نتيجة لعمليات التعذيب الممنهجة ويواصل الاحتلال إخفاء هويات الغالبية منهم، واحتجاز جثامينهم.

وقالت الهيئة والنادي في بيان وصل “رؤيا” نسخة عنه، إن الشهيد زيارة وبحسب عائلته، اعتُقل في 29 ديسمبر 2023، إلى جانب نجله جهاد زيارة (37 عامًا)، والقابع في سجن (النقب) وفقا لما يتوفر من معطيات.

وبحسب عائلة الشهيد زيارة، وهو متزوج وأب لسبعة من الأبناء، “فإن قوات الاحتلال اعتقلته من منزله في حي التفاح، وقد تعرض هو ونجله، لعملية تحقيق ميداني داخل المنزل، إلى جانب عمليات التنكيل التي استمرت لساعات قبل اعتقالهما”.

وذكرت أنه بحسب أسرى جرت زيارتهم في سجن (الرملة)، “أكدوا أن الشهيد زيارة نقل إلى سجن (الرملة) قبل استشهاده بأسبوع، وكان يعاني من وضع صحي صعب جدا، ومنها حروق في الجزء السفلي من جسده، ولم يكن قادراً على السير على قدميه، ومكث لمدة أسبوع في سجن (الرملة) إلى أن اُستشهد فيه، فيما أكدت عائلته أن الشهيد نصر كان يعاني من مرض السكري، ومشاكل في القلب، ولم يكن يعاني من أية حروق في جسده عند اعتقاله”.

وأضافت الهيئة والنادي أنه باستشهاد المعتقل زيارة فإن عدد الشهداء بين صفوف الأسرى والمعتقلين المعلن عنهم بعد تاريخ السابع من أكتوبر، منذ بدء حرب الإبادة بحق شعبنا في غزة يرتفع إلى (24) شهيداً، وهم المعلن عنهم فقط والمعروفة هوياتهم، فيما يواصل الاحتلال إخفاء هويات العشرات من الشهداء بين صفوف المعتقلين الذين ارتقوا في السجون والمعسكرات، ولا يوجد رقم نهائي ودقيق لأعدادهم حتى اليوم، هذا عدا عن معتقلين تعرضوا لعمليات إعدام ميدانية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com